TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح وإيرادات "بروكتل.آند.جامبل" تتجاوز التوقعات

أرباح وإيرادات "بروكتل.آند.جامبل" تتجاوز التوقعات

مباشر: صعدت أرباح ومبيعات "بروكتل.آند.جامبل" خلال الربع المالي الأول من 2019، لتهزم توقعات المحللين، بدعم مبيعات منتجات العناية بالجمال.

وكشفت نتائج أعمال الشركة العاملة في مجال المنتجات الاستهلاكية والصادرة اليوم الجمعة، أن صافي أرباحها بلغت 3.199 مليار دولار (1.22 دولار للسهم الواحد) خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي مقارنة مع 2.853 مليار دولار (1.06 دولار للسهم الواحد) المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح بعد استثناء البنود غير المتكررة 1.12 دولار في الربع المالي الأول (الثلاثة أشهر من يوليو وحتى سبتمبر) مقارنة مع التوقعات البالغة 1.09 دولار.

وبالنسبة لمبيعات "بروكتل.آند.جامبل" خلال الربع الثالث من العام الحالي، فبلغت 16.690 مليار دولار مقابل 16.653 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تسجل الشركة الأمريكية مبيعات قدرها 16.45 مليار دولار.

وحققت "بروكتل.آند.جامبل" نتائج أعمال قوية خلال الربع الماضي، بدعم مبيعات قطاع العناية بالجمال والتي ارتفعت 5% إضافة لزيادة 2% في مبيعات قطاع العناية المنزلية في مقابل هبوط 3% في كل من قطاعي الرعاية الصحية والأطفال.

وتتوقع الشركة أن يشهد العام المالي 2019 بأكمله والذي بدأ في يوليو الماضي، نمواً في الأرباح يتراوح بين 3% إلى 8%.

وقال رئيس والرئيس التنفيذي للشركة "ديفيد تايلور" إن مبيعات الربع الأخير جاءت قوية وتعزز خطواتهم إزاء الوصول لمستهدف العام المالي بأكمله.

وأضاف أن تركيز "بروكتل.آند.جامبل" على الإنتاجية وتحسين الثقافة قاد نتائج الأعمال القوية.

وكان سهم "بروكتل.آند.جامبل" ارتفع بنسبة 4.8% في ختام تعاملات أمس ليغلق الجلسة عند 84.07 دولار.