TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة إنشاء مركز متخصص بالنقل المستدام على مائدة الوزراء العرب..الاثنين

دراسة إنشاء مركز متخصص بالنقل المستدام على مائدة الوزراء العرب..الاثنين
تنطلق فعاليات الدورة العادية الـ 61 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب في مدينة الإسكندرية الاثنين

القاهرة – مباشر: تنعقد فعاليات الدورة العادية الـ 61 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء النقل العرب والدورة العادية الـ31 لمجلس وزراء النقل العرب بمشاركة وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبحضور ممثلى الاتحادات والمنظمات العربية والتى ستستضيفها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية ابتداءا من 22 اكتوبر 2018.

وأكد وزير النقل أن اجتماع وزراء النقل العرب يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية فى مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب دون حواجز أو قيود.

 وأشار الدكتور هشام عرفات إلى أن هناك اهتماما بالغا بقطاعات النقل المختلفة سواء في النقل البحري أو البري أو السككي أو النهري وأن الوزارة لديها استراتيجية لتحقيق هذه الأهداف.

وأوضح أن اجتماعات المجلس سوف تناقش عدد من الموضوعات فى مختلف مجالات النقل حيث سيتم مناقشة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لقطاع النقل ودراسة انشاء مركز عربي متخصص بالنقل المستدام والنظر في الموافقة على الشروط المرجعية لدراسة إنشاء البوابة الالكترونية العربية لنقل التجارة وبحث إنشاء إطار عربي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق في الحوادث البحرية.

وستتطرق المناقشات إلى إنشاء مركز عربي متخصص للمساهمة في إجراءات التحقيق في الحوادث البحرية، وبحث نتائج وتوصيات ورشة عمل حول اقتراح انشاء تكتل بحري عربي.