TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصاد الصين ينمو بأضعف وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية

اقتصاد الصين ينمو بأضعف وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية

مباشر: تباطأ النمو الاقتصادي في الصين خلال الربع الثالث من العام الحالي، ليسجل أضعف قراءة منذ الأزمة المالية العالمية، وهو ما يتزامن مع الضغوط التجارية في نزاع واشنطن وبكين.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات في الصين، اليوم الجمعة، أن الناتج المحلي الإجمالي لثاني أكبر اقتصاد حول العالم نما بنسبة 6.5% خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي على أساس سنوي مقابل 6.7% القراءة المسجلة في الربع السابق له.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن ينمو اقتصاد الصين بنحو 6.6% خلال الربع الثالث من 2018.

ويعتبر نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين خلال الربع الثالث من العام الحالي هو الأضعف منذ الربع الأول من عام 2009.

وعلى أساس فصلي، فشهد اقتصاد الصين نمواً بنسبة 1.6% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي مقارنة مع الربع السابق له.

وتستهدف الصين نمواً اقتصادياً بنحو 6.5% خلال العام الحالي، وهو ما تجاوزته بالفعل، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال أول 9 أشهر من العام الحالي 6.7%.

وعلى صعيد منفصل، كشفت بيانات أخرى ارتفاع الإنتاج الصناعي في الصين بنحو 5.8% خلال سبتمبر على أساس سنوي مقابل التوقعات البالغة 6% زيادة.

كما صعدت مبيعات التجزئة الصينية بنحو 9.2% خلال سبتمبر مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مقارنة مع التقديرات التي كانت تشير إلى زيادة 9%.

وفيما يتعلق باستثمارات الأصول الثابتة، فنمت بنحو 5.4% خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي مقارنة مع أول تسعة أشهر من 2017 لتتفوق على التوقعات البالغة 5.3% في الاتجاه الصاعد.

وبحلول الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدور الأمريكي بنسبة هامشية 0.08% لتتراجع الورقة الخضراء إلى 6.9319 يوان.