TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نستله مصر تفتتح مصنعاً لإنتاج القهوة يناير المقبل

نستله مصر تفتتح مصنعاً لإنتاج القهوة يناير المقبل
وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي شركة نستله مصر المشروعات المستقبلية للشركة في السوق المصري

 

القاهرة – مباشر: تستعد شركة نسله مصر، لافتتاح مصنعا جديدا لانتاج القهوة في مصر خلال شهر يناير المقبل.

كان وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، اجتمع بوفد من شركة نستله شمال شرق افريقيا" برئاسة معتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للشركة.

وأكد نصار، حرص الوزارة علي تنمية وتطوير قطاع التصنيع الغذائي باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية والتصديرية بالاقتصاد القومي، لافتا إلى الالتزام بتقديم كافة الحوافز والامكانيات للنهوض بهذا القطاع بما يفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للسوقين الاقليمي والعالمي .

وقال الوزير إن الشركة ستقوم خلال شهر يناير المقبل بافتتاح مصنع جديد لانتاج القهوة، والذي سيضم 8 خطوط انتاج، ليوفر منتجات مصرية عالية الجودة تنافس فى الأسواق العالمية وتفتح المجال لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

وأضاف نصار أن الاقتصاد المصري قد تجاوز مبكراً تداعيات الأزمة الاقتصادية التي ضربت عدد كبير من دول المنطقة العربية خلال المرحلة الماضية، كما تمتلك مصر حالياً فرصاً استثمارية متميزة في مختلف المجالات الصناعية بصفة عامة وفي مجال الصناعات الغذائية بصفة خاصة .

وأوضح نصار أن الوزارة تسعى لجعل مصر محوراً صناعياً وتصديرياً لاسواق دول منطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا ، لافتا الي ان الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية علي تفعيل التوجهات التسويقية لمكاتب التمثيل التجاري المصري بالخارج وهو الامر الذي يسهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية .

ومن جانبه قال معتز الحوت، إن الشركة قامت خلال السنوات الخمس الماضية بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري بقيمة تصل إلى مليار جنيه، حيث ترتكز خطة عمل الشركة الحالية في مصر علي 3 محاور أساسية تشمل التوسع الاستثمارى وخلق المزيد من فرص العمل وزيادة الصادرات.

وأضاف أن نستله مصر تعد مركزا تصنيعيا وتصديريا محورياً بمنطقة شمال شرق أفريقيا، والتى تشمل دول مصر وليبيا والسودان كما ان الشركة توفر 3000 فرصة عمل مباشرة وما يقرب من 1500 فرصة عمل غير مباشرة.

ولفت إلى أن مصر تمتلك امكانيات كبيرة من حيث القوى الشرائية و القوى العاملة وهو ما يجعل منها محورا مهما لجذب الاستثمارات بمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا.

وأوضح الحوت ان الفترة المقبلة ستشهد بدء تصدير منتجات الشركة لعدد من الاسواق الرئيسية بالمنطقة تشمل السوق المغربي واسواق شرق افريقيا.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ حاليا برامج تدريبية متطورة في مجال "التغذيه السليمة" تستهدف تفعيل منظومة الصحة والسلامة بمختلف الصناعات وتسهم في زيادة جودة المنتج المصري .

جدير بالذكر ان منتجات الشركة تتواجد فى مصر منذ ما يقرب من150 سنة وتمتلك الشركة في مصر حاليا 3 مصانع تنتج العديد من المنتجات الغذائية المتميزة بالسوق المصري تشمل النسكافيه والمياة المعدنية ومنتجات الالبان ومنتجات تغذية الاطفال.