TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع النفط لكنه يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية للمرة الثانية

ارتفاع النفط لكنه يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية للمرة الثانية

مباشر: صعدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ارتفاع الطلب على الخام في الصين لكن "برنت" و"نايمكس" يتجهان لتسجيل خسائر أسبوعية للمرة الثانية على التوالي.

وكشفت بيانات حكومية صادرة اليوم أن إنتاجية مصافي التكرير في الصين والتي تُعد ثاني أكبر مستورد للنفط في العالم، صعدت إلى مستوى قياسي بلغ 12.49 مليون برميل يومياً في سبتمبر الماضي.

وتأتي الزيادة في الإنتاج الصيني مع استئناف بعض الشركات المستقلة عملياتها بعد فترات توقف طويلة خلال فترة الصيف لتعزيز المخزونات.

ويترقب المستثمرون مع ذلك تطورات النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ومدى تأثيرها على تقويض الاقتصاد العالمي والذي من المتوقع أن يترجم بطبيعة الحال إلى تراجع في الطلب على الذهب الأسود.

وكانت بيانات اقتصادية صادرة هذا الأسبوع كشفت صعود مخزونات النفط الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي حتى مع تراجع إنتاج الولايات المتحدة النفطي بمقدار 300 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 12 أكتوبر الجاري.

وبحلول الساعة 7:19 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.4% ليصعد إلى 79.61 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، شهد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر نوفمبر زيادة بأكثر من 0.3% ليصل إلى 68.88 دولار للبرميل.

وبالنسبة للوضع على أساس الأسبوع الذي تنتهي جلساته بنهاية اليوم، فيتجه خاما "برنت" ونايمكس" إلى تسجيل خسائر أسبوعية بنحو 1.1% و3.5% على الترتيب.