TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين في جلسة متواضعة وسيولة شحيحة

المؤشرات الكويتية تتباين في جلسة متواضعة وسيولة شحيحة
مُستثمر يتابع التداولات عن كثب

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الخميس على تباين للمرة الثالثة خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وذلك وسط شُح وضعف شديدين في مستويات التداول وخاصة السيولة.

وهبط المؤشران العام والأول بنهاية اليوم بنسبة 0.08% و0.15% على الترتيب، فيما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بمفرده بنحو طفيف نسبته 0.05%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، على السُلمي لـ"مباشر"، إن الأداء اليوم كان باهتاً ويُعبر عن حالة رخوة للتداولات التي غلب عليها الطابع السلبي منذ بداية جلسات الأسبوع حتى انتهاء تعاملات اليوم.

ونوه السُلمي بأن السيولة مطلع الأسبوع اقتربت من 26 مليون دينار ثم أخذت في الهبوط تدريجياً إلى أن اقتربت اليوم من كسر حاجز الـ 10 ملايين دينار؛ وهو أمر سلبي يُنبئ بأسبوع آخر قادم من التراجعات.

وعزا السُلمي الحالة المتباينة التي تُسيطر على البورصة إلى عدم وجود مُحفزات حقيقية تقود التداولات إلى بر الأمان أو تحسين المشهد العام في السوق، خاصة في ظل تأخر إعلان الشركات عن نتائجها المالية الفصلية، والاضطرابات الجيوسياسية المُحيطة بالمنطقة.

فنياً، أوضح السُلمي أن المؤشر العام للبورصة الكويتية يظل إيجابياً طالما ظل مُتماسكاً فوق حاجز دعمه الرئيسي عند 5 آلاف نقطة؛ لكن كسر هذا المستوى ينتقل به للدعم التالي عند 4980 ثم 4950 نقطة على التوالي؛ بينما تبقى النقطة 5020 مقاومة هامة يجب اختراقها أولاً لتأكيد الصعود واستهداف مستويات 5050 ثم 5100 نقطة على الترتيب.

 

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات تراجعاً اليوم يتصدرها النفط والغاز بنحو 1.7%؛ بينما ارتفعت مؤشرات 4 مؤشرات أخرى بصدارة الاتصالات بنمو نسبته 0.34%.

وجاء سهم "سنــام" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 18.8%، فيما تصدر سهم "مراكز" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 10.9%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 31% إلى 10.29 مليون دينار مقابل 147.9 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 14.6% إلى 49.98 مليون سهم مقابل 58.52 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وحقق سهم "بنك برقان" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.16 مليون دينار متراجعاً 0.36%، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بواقع 5.56 مليون سهم مرتفعاً 0.5%.

ترشيحات:

أسهم العقارات تقود ارتفاعات البورصة الكويتية صباحاً.. و"منشآت" يعود بالأخضر

النفط الكويتي يرتفع إلى 78.99 دولار للبرميل

الكويت توقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للطيران "إياتـا"