TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات تُكلف بنكين إماراتيين لتدبير قرض بـ500 مليون دولار

المصرية للاتصالات تُكلف بنكين إماراتيين لتدبير قرض بـ500 مليون دولار
المصرية للاتصالات
المشرق
MASQ
2.34% 175.00 4.00

القاهرة - مباشر: وقعت الشركة المصرية للاتصالات على قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار وذلك لدعم النفقات التشغيلية والرأسمالية للشركة وإعادة تمويل التسهيلات قصيرة الأجل الحالية. 

وأوضحت الشركة في بيان، اليوم الخميس، أن القرض يهدف دعم النفقات التشغيلية والرأسمالية للشركة وإعادة تمويل التسهيلات قصيرة الأجل الحالية.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تكليف كل من بنكي المشرق وأبوظبي الأول كمسوقين مشتركين للقرض ومرتبين رئيسيين أوليين، وتم إسناد دور وكيل التمويل الى بنك أبوظبي الأول منفرداً.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تكليف كلا من بنك المشرق وابوظبي الأول كمسوقين مشتركين للقرض ومرتبين رئيسيين أوليين، وتم إسناد دور وكيل التمويل الى بنك أبو ظبي الأول منفرداً، بينما تم تعيين بنك المشرق كبنك الحساب.

وتابعت يضم تحالف النهائي للبنوك الممولة للقرض المرتبين الرئيسيين الأوليين ومسوقوا القرض كلا من أبو ظبي الأول وبنك المشرق كمرتبين رئيسين أوليين ومسوقوا القرض، و البنك العربي - البحرين، وبنك الاتحاد الوطني والبنك الوطني الكوييتي والمؤسسة العربية المصرفية كمرتبين رئيسيين أوليين.

كما تم تعييين  الأهلي المتحد والتجاري الصناعي الصيني كمرتبين رئيسيين، وتحالف يضم كلا من الأهلي الكويتي والتجاري وفا بنك وبنك ICIC البحرين والأردن وBMCE الدولي كرتبين للقرض.

وفي الشهر الماضي، وافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات على الاستحواذ على 50% من الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.

وأعلنت المصرية للاتصالات في وقت سابق، توقيع اتفاقية مع شركة بهارتي ايرتل الهندية لإتمام شراكتهما الاستراتيجية التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي رسمياً.

 وبلغت أرباح المصرية للاتصالات خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو الماضي 1.37 مليار جنيه مقابل 1.22 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال المصرية للاتصالات 17.07 مليار جنيه، موزعاً على 1.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وأكد خبراء بقطاع الاتصالات أنه رغم الضعف الذي يعانيه قطاع الاتصالات بالبورصة المصرية فإن المصرية للاتصالات ما زالت محافظة على مكانتها وقدرتها على البقاء والاستمرار في التوسع في مجال الاتصالات.

ترشيحات

الاستحواذ على حصة بـ"العالمية للكوابل" يقفز بالمصرية للاتصالات 2.8%

هل تشتري المصرية للاتصالات "مينا للكوابل" من أوراسكوم للاتصالات؟

المصرية للاتصالات تمكن "اتصالات-مصر" من تقديم خدمات التليفون الثابت