TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نايمكس" يتراجع أدنى 70 دولاراً للمرة الأولى بـ4 أسابيع

"نايمكس" يتراجع أدنى 70 دولاراً للمرة الأولى بـ4 أسابيع

مباشر: انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، وتراجع خامي "برنت" و"نايمكس" أدنى 80 دولاراً و70 دولارا على الترتيب، مع زيادة المخزونات الأمريكية.

وبحلول الساعة 6:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر بنحو 0.06% إلى 80 دولار للبرميل، بعد أن هبط عند مستوى 79.85 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 0.06% إلى 69.71 دولار للبرميل، وتعد تلك هي المرة الأولى في 4 أسابيع التي يتراجع الخام الأمريكي فيها أدنى 70 دولار.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت أمس، أن المخزونات ارتفعت بمقدار 6.5 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 12 أكتوبر عند 416.4 مليون برميل.

على الجانب الآخر انخفض الإنتاج الأمريكي في الفترة ذاتها من أعلى مستوى على الإطلاق بمقدار 300 ألف برميل يومياً، إلى 10.90 مليون برميل يومياً.

ويترقب المستثمرون بعد أسبوعين تطبيق العقوبات الأمريكية ضد إيران والمتمثلة في معاقبة الشركات التي تستورد الخام من طهران وهي خطوة من المتوقع أن ينتج عنها تراجع المعروض ما قد يساهم في زيادة الأسعار.