TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"منشآت" الكويتية تُقر التسوية مع "الزكاة" السعودية.. والسهم يعود للتداول

"منشآت" الكويتية تُقر التسوية مع "الزكاة" السعودية.. والسهم يعود للتداول
تسوية حسابات
منشات
MUNSHAAT
1.63% 125.00 2.00
صكوك
SOKOUK
-1.63% 48.20 -0.80

الكويت - مباشر: أعلنت شركة منشآت للمشاريع العقارية عن موافقة مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي انعقد أمس الأربعاء، على التقرير المُقدم من المستشار الخارجي بخصوص آلية توزيع قيمة التسوية مع الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إنها ستقوم بزيادة المُخصصات المُقيدة بدفاترها لحساب هذه المُطالبة الضريبية بمبلغ قدره 3 ملايين دينار (9.9 مليون دولار)، وذلك بالربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2018 لقاء الأثر المالي المباشر وغير المباشر للتسوية على الشركة.

وأضافت "منشآت" أنه وبخلاف زيادة المُخصصات؛ فإن الشركة مُلتزمة بسداد مبلغ قدره 7 ملايين دينار (23.1 مليون دولار) إلى الهيئة العامة للزكاة والدخل بالمملكة، وذلك عن أطراف ذات علاقة (كمسؤولية تضامنية).

وبحسب البيان، تقوم "منشآت" حالياً بالحصول على موافقة الأطراف ذات العلاقة على سداد هذه المبالغ بحسب ما ورد في التقرير الفني المُقدم من المُستشار الخارجي، علماً بأن هذه المبالغ خاضعة لاعتماد المُدقق الخارجي للشركة وموافقة العمومية على إتمام التسوية.

وبناءً على ما تم الوصول إليه من خطوات نحو التسوية مع "الزكاة" السعودية، طلبت "منشآت" إعادة التداول على سهم الشركة ببورصة الكويت بدءاً من اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018، وبالفعل وافقت البورصة على طلب الشركة.

من جانبها، قالت شركة صكوك القابضة، التي تمتلك حصة بنسبة 27.67% من رأسمال "منشآت" وتعتبر زميلة لها، إن الأثر المالي المترتب على "صكوك" سيكون بنسبة ملكيتها في رأسمال "منشآت"، موضحة بأنه سيتم تحديد الأثر المالي المترتب عليها كطرف في التسوية من جهة أخرى؛ عقب الانتهاء من اجتماع مجلس الإدارة.

ترشيحات:

21 أكتوبر.. "منشآت" الكويتية تناقش التسوية الضريبية مع "الزكاة" السعودية

"منشآت" الكويتية توقع تسوية بـ 110 ملايين دولار مع "الزكاة" السعودية"

الزكاة السعودية تعرض تسوية ضريبية على منشآت الكويتية