TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر النفط الحدث الأبرز في الأسواق العالمية اليوم

خسائر النفط الحدث الأبرز في الأسواق العالمية اليوم

من أحمد شوقي

مباشر: تصدر الهبوط الملحوظ لأسعار النفط المشهد في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد زيادة تجاوزت التوقعات لمخزونات الخام الأمريكية.

فيما دعم الاحتياطي الفيدرالي في محضره الصادر اليوم مزيداً من رفع معدلات الفائدة بشكل تدريجي مع النمو الاقتصادي القوي من أجل الإبقاء على معدل التضخم بالقرب من مستهدف البنك البالغ 2%.

وأضاف محضر الفيدرالي أن هناك مناطق أبلغت عن نقص في العمالة إلى جانب القلق من التأثير السيئ للتعريفات الجمركية على الاستثمار.

خسائر النفط

شهدت أسعار النفط تراجعاً قوياً بنهاية تعاملات جلسة اليوم، بعد الزيادة الكبيرة لمخزونات الخام بالولايات المتحدة، لتصل خسائر "نايمكس" لـ3% مسجلاً أدنى مستوى في شهر.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفاع مخزونات النفط بمقدار 6.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما تراجعت مخزونات البنزين بنحو مليوني برميل، في نفس الفترة.

في حين هبط إنتاج النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 300 ألف برميل يومياً ليصل إلى 10.90 مليون برميل يومياً، متراجعاً من أعلى مستوى بتاريخه.

ومع قرب دخول العقوبات الأمريكية ضد إيران حيز التنفيذ بالشهر المقبل، وصفت طهران رغبة واشنطن في وقف صادرات من الخام بأنها "خدعة سياسية".

كما هبطت أسعار الذهب لأول مرة في 3 جلسات عند تسوية تعاملات اليوم مع الأداء القوي للدولار الأمريكي.

مؤشرات الأسهم العالمية

غلب الاستقرار على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم، في حين هبط "داو جونز" وحيداً بعد محضر الاحتياطي الفيدرالي.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، تراجعت تصاريح بناء المنازل بالولايات المتحدة بعكس توقعات المحللين خلال الشهر الماضي.

كما انخفضت طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ 2014 خلال الأسبوع الماضي.

وأغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة اليوم في النطاق الأحمر مع خسائر قطاع السيارات وترقب تطورات البريكست.

وتراجعت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنحو 23.5% خلال الشهر الماضي، مع إدخال اختبارات انبعاثات الوقود الجديدة حيز التنفيذ.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، ارتفع معدل التضخم في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي وفقاً للتوقعات، بينما نمت أسعار المنازل في المملكة المتحدة بأبطأ وتيرة منذ 2013

وكشفت بيانات أخرى عن ارتفاع معدل التضخم في بريطانيا بأكثر من توقعات المحللين خلال سبتمبر الماضي.

بينما صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم، ليرتفع "نيكي" لأعلى مستوى بأسبوع.

وعلى صعيد العملات، واصلت الليرة التركية التعافي لليوم الرابع على التوالي وصعد بنحو 2% لأعلى مستوى بشهرين ونصف في أعقاب انحسار الأزمة السياسية بين واشنطن وأنقرة بعد إطلاق سراح القس الأمريكي بنهاية الأسبوع الماضي.

وتلقت العملة الدعم أيضاً من تصريحات من جانب وزير الخارجية الأمريكي بأنه قد يتم إلغاء بعض العقوبات المفروضة على تركيا.