TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. إدراج أسهم القاهرة للزيوت بعد التخفيض بالبورصة

غداً.. إدراج أسهم القاهرة للزيوت بعد التخفيض بالبورصة
سجلت صافي خسارة بلغ 26.68 مليون جنيه خلال النصف الأول

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد تخفيض رأس المال المصدر لشركة القاهرة للزيوت و الصابون.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه سيتم إدراج أسهم الشركة بعد التخفيض على قاعدة البيانات، اعتباراً من بدايه جلسة تداول غداً الخميس كما يلي "( ص 1 : ص 20 ) 39,000,000 سهم". 

وكانت الجمعية العامة غير العادية للقاهرة للزيوت والصابون، وافقت في يونيو الماضي، على تخفيض رأس المال المصدر إلى 195 مليون جنيه، عبر إعدام أسهم خزينة بنحو مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيه للسهم، وتعديل المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة.

يشار إلى أن رأس المال يصبح بعد التخفيض 195 مليون جنيه، موزعاً على عدد 39 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

كما قررت اللجنة توقيع إلتزام مالي على الشركة قدره 10آلاف جنيه، نظراً لمخالفتها لأحكام المادة (26) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية المالية بالبورصة المصرية، و المادة رقم (26) من الاجراءات التنفيذية لها.

وأشارت أنه سيتم منح الشركة مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوماً، تبدأ من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد، على أن يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بقرار اللجنة خلال المهلة المحددة .

وسجلت الشركة صافي خسارة بلغ 26.68 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 16.39 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول، حيث سجلت 54.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 137.97 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات

القاهرة للزيوت تقرر إعدام مليون سهم خزينة وتخفيض رأس المال

الرقابة المالية توافق على نشر إفصاح تخفيض رأسمال القاهرة للزيوت