"تبريد" تجري محادثات لإصدار صكوك دولارية

"تبريد" تجري محادثات لإصدار صكوك دولارية
المقر الرئيسي لشركة الوطنية للتبريد المركزي، الصورة أرشيفية
تبريد
TABREED
3.82% 1.63 0.06

دبي - مباشر: تعتزم شركة الوطنية للتبريد المركزي (TABREED) عقد سلسلة اجتماعات مع مستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا لإصدار صكوك بعائد ثابت، وذلك بتاريخ 19 أكتوبر الجاري.

ووفقاً لبيان لسوق دبي المالي، فإن الشركة ستقوم في أعقاب هذه الاجتماعات بإصدار الصكوك بسعر ثابت بالدولار، ولفترة استحقاق تمتد لسبع سنوات، وذلك رهن بالظروف السائدة في السوق.

وأشارت الشركة إلى أنها تعتزم استخدام العائدات المتأتية من إصدار الصكوك لإعادة تمويل الديون المصرفية، مضيفة أنها ستقوم بالإعلان عن المزيد من الإجراءات في الوقت المناسب.

ولفتت إلى أن إصدار الصكوك سيعزز التصنيف الائتماني الذي صدر من قبل وكالتي فيتش وموديز اللتين صنفتا شركة تبريد بدرجة "BBB" و"Baa3" على التوالي.

وكانت الجمعية العمومية لشركة "تبريد" قد وافقت خلال اجتماعها في شهر سبتمبر الماضي، على إصدار سندات أو صكوك غير قابلة للتحويل لأسهم بما لا يجاوز مليار دولار.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة، في نهاية سبتمبر الماضي، على إصدار سندات أو صكوك غير قابلة للتحويل لأسهم بما لا يجاوز مليار دولار أمريكي.

ووافقت الجمعية العمومية على تفويض المجلس في تحديد والاتفاق على الزمان والشروط المناسبة من أجل الإصدار أو الإصدارات.

واشترطت الشركة أن يتم ذلك بما يتوافق مع أحكام القانون الاتحادي (2) لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية، وأي لوائح توجيهية تصدرها أي هيئة حكومية أو تنظيمية بموجب هذا القانون.

وفوضت الجمعية العمومية خلال اجتماعها مجلس الإدارة في تحديد موعد إصدار السندات أو الصكوك، على ألا يتجاوز سنة من تاريخ الموافقة على التفويض.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق، أن مجلس إدارتها اتخذ قراراً بالتمرير لعقد اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي "تبريد" يوم 19 سبتمبر 2018. 

وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش قراراً خاصاً يمنح مجلس إدارة «تبريد» تفويضاً لمدة 12 شهراً بإصدار أي سندات ممتازة غير قابلة للتحويل أو صكوك أو أدوات أو صكوك أخرى مشابهة بقيمة تصل إلى مليار دولار.

وأضافت أن هذا الإصدار يجب أن يتم بما يتوافق مع أحكام القانون الاتحادي لعام 2015 بشأن الشركات التجارية أو أي لوائح أو مبادئ توجيهية تصدرها أي هيئة حكومية أو تنظيمية بموجب هذا القانون، وبعد الحصول على الموافقات المطلوبة من السلطات التنظيمية المختصة ذات الصلة.

وارتفعت أرباح شركة "تبريد" إلى 211.9 مليون درهم وبنسبة 10% بنهاية النصف الأول 2018، مقارنة بأرباح قدرها 192.7 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2017.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 2% إلى 650.66 مليون درهم، كما ارتفعت المكاسب الأخرى إلى 34.1 مليون درهم مقارنة بــ 1.3 مليون درهم خلال النصف الأول 2017.

وأوضحت النتائج ارتفاع ربحية سهم الشركة خلال الفترة بنسبة 10% إلى 7.8 فلس مقارنة بــ 7.1 فلس ربحية سهم الشركة في النصف الأول 2017.

وأظهرت النتائج ارتفاع المبيعات بنسبة 2% إلى 650.7 مليون درهم مقابل 639.2 مليون درهم.

بلغ صافي أرباح الشركة بالربع الرابع من 2017 نحو 109.7 مليون درهم بما يعادل 29.86 مليون دولار، مقابل 98.1 مليون درهم، أو ما يعادل 26.7 مليون دولار أمريكي.

تقوم "تبريد" بشكل رئيسي في إنشاء وتملك وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى توزيع وتوصيل وبيع المياه المبردة لاستعمالها في أنظمة التبريد للمناطق.

ترشيحات:

 - نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الثلاثاء

 - "جيتكس دبي" و"المشروع التعليمي" و"التضخم".. ضمن أبرز الأحداث الإماراتية 

 - دبي الذكية تتعاون لإطلاق "الهوية الرقمية للإمارات"

 - "إكسبو دبي" يحتفل ببداية العد التنازلي لعامين على الانطلاق