TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تُسجل الارتفاع الجماعي الثاني في أكتوبر

المؤشرات الكويتية تُسجل الارتفاع الجماعي الثاني في أكتوبر
مستثمر يتابع التداولات عن كثب

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأربعاء، مرتفعة بشكل جماعي للمرة الثانية في أكتوبر الجاري، مدعومة بصعود غالبية قطاعات السوق.

وصعد المؤشر العام للبورصة الكويتية اليوم بنحو 0.27%، كما ارتفع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.17% و0.48% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال سعد الرومي لـ"مباشر"، إن الصعود الجماعي اليوم يُبشر بحالة هدوء نوعي واستقرار نفسي لدى المتداولين.

وأوضح الرومي أن ما يعيب جلسة اليوم حالة التراجع التي شهدتها التداولات، لكن إذا أخذنا في الاعتبار أن هذه التداولات تأسيسية لمرحلة قادمة يمكن اعتبارها بـ"المقبولة".

من الناحية الفنية، أوضح الرومي أن المؤشر العام ارتد فوق مستوى الدعم 5 آلاف نقطة، ولحق به المؤشران الأول والرئيسي، مُشيراً إلى ضرورة تأكيد الصعود غداً لتحقيق أهداف فنية أعلى مطلع الأسبوع المُقبل.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنحو 3.06%، فيما تراجع قطاعان فقط وهما النفط والغاز بواقع 0.55%، والعقارات بنسبة 0.27%.

وجاء سهم "أسمنت أبيض" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 18.64%، فيما تصدر سهم "سنام" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 26.9%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 22.6% إلى 14.9 مليون دينار مقابل 19.25 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 11.4% إلى 58.52 مليون سهم مقابل 66.07 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وتصدر سهم "زين" نشاط التداول على كافة مستوياته بكميات بلغت 7.65 مليون سهم بقيمة 3.38 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 0.23%.

ترشيحات:

مُحللون: السياسة العالمية والنتائج مؤثرات مباشرة في أداء بورصة الكويت

أسهم الخدمات المالية والاتصالات تصعد ببورصة الكويت صباحاً