TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"استثمار" القطرية تكمل استحواذها على 39.6% بـ"المتحدة للأنظمة"

"استثمار" القطرية تكمل استحواذها على 39.6% بـ"المتحدة للأنظمة"
من داخل بورصة قطر.

الدوحة – مباشر: وقعت مجموعة استثمار القابضة عقد شراء الحصة المتبقية والبالغة 39.6% من الشركة المتحدة للأنظمة الهندسية، لتصبح الأخيرة شركة ذات مسؤولية محدودة مملوكة لشخص واحد هو استثمار القابضة، وذلك بقيمة 193.48 مليون ريال (53.64 مليون دولار).

وبحسب بيان المجموعة بورصة قطر اليوم الأربعاء، فقد تم توقيع عقد الشراء، وتوثيق الوكالات اللازمة من البائعين لصالح المشترين بتاريخ 10 أكتوبر الحالي، منوهة إلى أنه لا زالت الإجراءات الرسمية اللازمة للتأشير على السجل التجاري للمتحدة للأنظمة قائمة.

وتابعت استثمار أنه تم شراء الحصص المتبقية بسعر 193.48 مليون ريال، وقد تم تعديل القيمة الأساسية 188.48 مليون ريال، بمبلغ 4.98 مليون ريال، والتي تمثل نسب الشركاء البائعين بالزيادة في الأرصدة النقدية من تاريخ التقييم المستقل المعد من قبل شركة كي بي أم جي حتى نهاية أغسطس السابق.

وتدفع قيمة الصفقة على دفعات تنتهي في الأول من أكتوبر 2020، علماً بأن استثمار حصلت على قرض مصرفي بقيمة مليون ريال من بنك قطر الدولي الإسلامي لدفع جزء من الثمن بضمان إيرادات المتحدة للأنظمة، مع دفع الباقي من فائض النقد في الشركة.

ونوهت المجموعة إلى أن الهدف من تملك الحصة المتبقية في المتحدة للأنظمة يتمثل في الأداء القوي للأخيرة من ناحية التدفقات النقدية الوفيرة، ومحدودية القروض، والتوزيعات النقدية السنوية، والمشروعات الضخمة مع العملاء، وهوامش الربح المرتفعة، مما يعكس المركز المالي التي تتمتع به الشركة، ويشجع المجموعة في تقديم عرض شراء الحصص المتبقية.

وأشارت إلى أن المجموعة تعتمد جزئياً على مثل هذه العمليات لنموها كما ورد في إستراتيجية المجموعة في نشرة الطرح كشركة مساهمة قابضة بنيت على أنشطة الشركات التابعة، كما ولأن أنشطة المجموعة الرئيسية هي المشاركة في إدارة الشركات التابعة لها، وبالتالي فإن نمو المجموعة يعتمد جزئيا على نمو نسبة تملكها في الشركات الأخرى.

وبشأن الآثار المترتبة على إتمام العملية فأوضحت استثمار، أن التأثير سيكون إيجابيا على مركز المجموعة المالي حيث أن نمو المجموعة يعتمد جزئياً على نمو نسبة تملكها في الشركات الأخرى.

وكانت العمومية غير العادية للاستثمار قد أقرت في أغسطس السابق، الاستحواذ على الحصة المتبقية (39.6%) من الشركة المتحدة للأنظمة الهندسية؛ عن طريق الشراء نقداً.

وتُعد "المتحدة الهندسية" إحدى الشركات الوطنية القطرية التي تأسست عام 2006، وتزاول أعمالها في قطاع الهندسة والمبيعات والتنفيذ والدمج والاختبار وبدء التشغيل وأنشطة أخرى.

أما "استثمار القابضة"، فهي شركة قابضة لها 8 شركات تابعة في مجالات التجارة والمقاولات والخدمات، ويبلغ رأسمال المجموعة 830 مليون ريال.

وبحلول الساعة 10:15 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع سهم المجموعة 1.52% إلى سعر 5.35 ريال.

ترشيحات..

أسهم 3 قطاعات ترتفع ببورصة قطر في المستهل

"قطر الوطني" يعدل توقعاته بشأن "الريان" ويبقي على السعر المستهدف