TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة الصناعية بمصر تطلق خطاً ساخناً لتلقي شكاوى عيوب الصناعة

الرقابة الصناعية بمصر تطلق خطاً ساخناً لتلقي شكاوى عيوب الصناعة
المنتج الجديد سيحد من قطع 4 آلاف شجرة سنوياً

من: فهد عمران

القاهرة – مباشر: قال رئيس مصلحة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، عن الصناعة هي المورد الوحيد الذي تمتلك مصر كافة مقومات نجاحه بالنظر للعديد من القطاعات التي يتأثر انطلاقها بالعوامل الخارجية على درجة كبيرة كالسياحة مثلا.

وأضاف الكيميائي إبراهيم المانسترلي، في كلمة له خلال إطلاق مجموعة فاين الصحية القابضة أحدث منتجاتها بالسوق المصري، أن السوق واعدة بالنسبة لكافة الصناعات نظرا لما تملكه مصر من تعدد الموارد والتعداد السكاني الكبير الذي يتجاوز الـ100 مليون مستهلك.

وأضاف أن التعديلات التشريعية الأخيرة وعلى رأسها قانون الاستثمار الجديد لعام 2017 مهدت الطريق أمام العديد من الشركات لدخول السوق واتخاذ مصر قاعدة صناعية لها.

وأكد أن الجودة والتكلفة يمثلا عنصري النجاح لأي صانع في السوق المصري في ظل الطلب المتزايد من قبل المستهلكين والمنافسة الشرسة بين الصناع أنفسهم على زيادة الحصص السوقية.

وأشار المانسترلي، إلى أن الدولة دائما ما تساند الصناعات المحلية لتوفير منتجات عالية الجودة في إطار تغطية الطلب دون الإخلال بالحفاظ على البيئة وصحة المستهلكين.

وأكد رئيس مصلحة الرقابة الصناعية بمصر، على دعم المصلحة لكافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتسريع عمل الداراسات الفنية لتحديد نسب الفاقد والهالك ومعدل استخدام الخامات، والتي تلزم الأنظمة الجمركية المختلفة كالسماح المؤقت والدرو باك.

 وتطرق المانسترلي، إلى دور المصلحة في مواجهة مشكلات البيئة، مشيراً إلى الحملات التفتيشية على المصانع للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

 وكشف عن تخصيص المصلحة خطا ساخن 19783 لتلقى شكاوى المواطنين بشأن عيوب الصناعة والعمل على حلها بالتواصل مع المنتجين.

ومن جانبها قالت رئيس القطاع التجاري لمنطقة الهلال الخصيب ومصر في مجموعة فاين الصحية القابضة، إن منتجها الجديد "فاين دويتو نتيجة للأبحاث ورغبة المجموعة في تلبية احتياجات العملاء، مع الحفاظ على البيئة وصحة المستهلكين.

وأضافت روان عميش، أن المنتج الجديد سيحد من قطع 4 آلاف شجرة سنويا، حيث تم الاستغناء عن الكرتون في رول ورق التواليت واستبداله بورق تواليت إضافي في وسط العبوة دون زيادة سعرها.