TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كرواتيا تتوقع دخول منطقة "شنغن" بحلول 2020

كرواتيا تتوقع دخول منطقة "شنغن" بحلول 2020

مباشر: تتوقع كرواتيا الوفاء بالمعايير الفنية لمنطقة "شنغن" التابعة للاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام الجاري وتأمل في الانضمام إليها بحلول عام 2020.

كرواتيا هي واحدة من الدول الـ6 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والتي لا تشارك في منطقة "شنغن" والتي يتم المرور فيها بدون جوازات السفر وتضم 22 دولة عضو في الكتلة بالإضافة إلى 4 دول غير أعضاء وهم النرويج وأيسلندا وسويسرا وليختنشتاين.

وقالت "تيريزيا جراس" وزيرة الدولة للشئون الدولية في وزارة الداخلية في تصريحات لوكالة"رويترز"، اليوم الثلاثاء: "هدفنا هو تلبية جميع المعايير الفنية بحلول نهاية هذا العام.

وتابعت "جراس": "يجب على المفوضية الأوروبية بعد ذلك تقييم ما إذا كنا مستعدين للانضمام ونأمل أن يتم ذلك قبل الانتخابات المقبلة للبرلمان الأوروبي في مايو المقبل".

وأضافت المسؤولة الكرواتية أن عضوية منطقة "شنغن" ستساعد على تحسين الأمن في كرواتيا والاتحاد الأوروبي على نطاق أوسع.

وأشارت "جراس" إلى أن الحركة الحرة للأشخاص ستفيد أيضاً الاقتصاد، خاصة السياحة التي تمثل نحو 20% من الناتج المحلي الإجمالي لكرواتيا.

وذكرت "جراس" أن السيطرة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي هي أكثر جوانب أولية بالنسبة للحكومة، مضيفةً: "لقد قمنا بالفعل بتجهيز حدودنا بالكامل مع صربيا، ونحن الآن نفعل ذلك في الحدود مع البوسنة".