TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة السعودية:تحصيل 21 مليون ريال عبر "زكاتي" تذهب لمستفيدي الضمان

الزكاة السعودية:تحصيل 21 مليون ريال عبر "زكاتي" تذهب لمستفيدي الضمان
تطبيق "زكاتي" التابع للهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، اليوم الثلاثاء، إن عدد المستفيدين من خدمات البوابة الإلكترونية لمشروع "زكاتي" تجاوز 5.7 ألف شخص حتى الآن.

وأضافت الزكاة في بيان لها، أن المستفيدين دفعوا زكاتهم إلكترونياً سواءً عبر البوابة أو التطبيق الإلكتروني الخاص بالمشروع في الهواتف الذكية، لتتجاوز بذلك المبالغ المدفوعة 21 مليون ريال، وذلك منذ إطلاق المبادرة في شهر رمضان 1439هـ.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن أموال الزكاة المحصلة عبر مشروع "زكاتي" سيتم صرفها على الفئات المسجلة في مختلف برامج الضمان الاجتماعي المعتمدة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ بهدف دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتحسين ظروفهم المعيشية، وتحقيق التكافل الاجتماعي المنشود، وفق شراكة استراتيجية قائمة بين الهيئة والوزارة في هذا الجانب.

وتوفر بوابة "زكاتي" - تعد أول بوابة حكومية إلكترونية مخصصة لزكاة الأفراد - عدة خدمات متميّزة للأفراد، من أبرزها معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة لتيسير حساب نصاب الزكاة الواجب وتحديده، وتذكير بمواعيد الزكاة عند التسجيل بالبوابة، وتمكين دافعي الزكاة من معرفة أوجه صرف زكاتهم.

وتتيح بوابة (زكاتي) الإلكترونية، وتطبيق "زكاتي" للهواتف الذكية، لأفراد المجتمع خدمة اختيارية لدفع زكاتهم إلكترونياً بواسطة نظامي "سداد" و"مدى"، بطريقة سهلة وسريعة وموثوقة.

ترشيحات:

الزكاة والدخل: تحصيل أكثر من 10ملايين ريال توجه للضمان الاجتماعي

الزكاة السعودية تضبط مخالفات ضريبية بالقطاع الصحي