TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المنافسة السعودية توافق على 3 طلبات للتركز الاقتصادي

هيئة المنافسة السعودية توافق على 3 طلبات للتركز الاقتصادي
التركز الاقتصادي ينشأ عنه نقل كلي أو جزئي لملكية أو أسهم أو حصص أو التزامات منشأة إلى منشأة أخرى

الرياض – مباشر: أصدرت الهيئة العامة للمنافسة بالمملكة، اليوم الثلاثاء، قرارا بالموافقة على 3 طلبات للتركز الاقتصادي.

وقالت الهيئة، وفقا لما نشرته عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنها قررت عدم الممانعة من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة بشير نور الدين الحداد للإلكترونيات وشركة المكعب المميز للتجارة المحدودة.

وقررت الهيئة كذلك، عدم الممانعة من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة الحلول النقالة الفعالة المحدودة وشركة أسواق التقنية لخدمات الهواتف النقالة.

وأضافت، أنه صدرت موافقة كذلك قررت بعدم الممانعة من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة آشوا للتقنيات المحدودة وشركة ساف للتقنيات المحدودة.

يشار إلى أن المادة الثانية من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة عرفت التركز الاقتصادي بأنه (كل عمل ينشأ عنه نقل كلي أو جزئي لملكية أو حقوق انتفاع من ممتلكات أو حقوق أو أسهم أو حصص أو التزامات منشأة إلى منشأة أخرى.

وأضافت، من شأنه أن يمكن منشأة أو مجموعة منشآت من الهيمنة بصورة مباشرة أو غير مباشرة على منشأة أو مجموعة منشآت أخرى عن طريق الاندماج أو الاستحواذ أو التملك أو الجمع بين إدارتين أو أكثر بإدارة مشتركة أو أية وسيلة تؤدي إلى تملك حصة من السوق تبلغ 40% من المعروض الكلى لسلعة ما في السوق.

ووفقا لما نشرته الهيئة على موقعها الإلكتروني، فإن عملية التركز الاقتصادي تهدف إلى توسيع نطاق ملكية المنشأة (أو مجموعة من المنشآت) لتبلغ حصتها السوقية من المعروض الكلي لسلعة ما بالسوق 40% أو أكثر، وذلك من خلال آليات قانونية أهمها الاندماج وشراء منشآت أخرى أو جزء منها.

ترشيحات:

هيئة المنافسة السعودية: 39 طلب اندماج واستحواذ منذ بداية 2018

هيئة المنافسة السعودية تسمح باستحواذ شركة "اتحاد الخليج" على "الأهلية"

"هيئة المنافسة السعودية" تعتزم مساواة شركات الدولة بالقطاع الخاص

هيئة المنافسة السعودية: تقديم 41 طلباً للتركز الاقتصادي في 2017

هيئة المنافسة تُشهر بشركة مشروبات غازية وتغرمها 5 ملايين ريال