TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرميحي: قطر تسخر كل طاقاتها لتحقيق الأمن الغذائي

الرميحي: قطر تسخر كل طاقاتها لتحقيق الأمن الغذائي
تطوير الإنتاج وزيادة المخزون للمواد الغذائية الأساسية

الدوحة - مباشر: قال وزير البلدية والبيئة القطري، محمد بن عبدالله الرميحي، إن بلاده سخرت كل طاقاتها للعمل البناء نحو تحقيق الأمن الغذائي، موضحاً اهتمام القيادة بتطوير الموارد والثروات الطبيعية، وخاصة الزراعية منها، نحو بلوغ الاكتفاء الذاتي في كثير من السلع والمنتجات.

وأضاف وفق بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أن احتفال قطر بيوم الغذاء العالمي يأتي تأكيداً لأهمية الغذاء وضرورة توفيره لكل فرد يعيش على أرضها، منوهاً أن شعار احتفال هذا العام (القضاء على الجوع) هدفه زيادة وعي الرأي العام بمشكلة الجوع، وتسليط الضوء على معاناة الجِياع في العالم.

وشدد في كلمة بمناسبة الاحتفال بيوم الغذاء العالمي، على ضرورة اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع، من خلال تطوير الإنتاج وزيادة المخزون للمواد الغذائية الأساسية، وتطبيق استراتيجيات الأمن الغذائي من الإنتاج والاستيراد والتنويع، ومدة المخزون الحي والجاف والطازج والمبرد.

ومحلياً، أشار الرميحي إلى أن الوزارة تتولى مسؤولية هامة فيما يتعلق بالأمن الغذائي، وتنمية الموارد الطبيعية لزيادة الإنتاج والارتفاع بمستوى الاكتفاء الذاتي، حيث اعتمدت خططاً واستراتيجيات ترتكز على زيادة إنتاج السلع الزراعية في الدولة مثل الخضراوات واللحوم الحمراء والدواجن والبيض والأسماك.

وكشف أن القطاع الزراعي استطاع من خلال تلك الخطط تحقيق قفزة كبيرة في سبيل تغطية متطلبات السوق المحلية، ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي في القطاعات النباتية والحيوانية والسمكية.

ترشيحات..

نتائج الأعمال القوية تصعد ببورصة قطر أعلى 10 آلاف نقطة

"فودافون قطر" تسعى لنشر شبكة الجيل الخامس بـ6 مواقع