TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع لـ5 نوفمبر

تأجيل دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع لـ5 نوفمبر
سجلت صافي ربح بلغ 91.64 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي

القاهرة - مباشر: قالت شركة العامة للصوامع والتخزين، إن المحكمة الاقتصادية قررت تأجيل الدعوى المقامة من شركة الأهلي للاستثمارات ضد الشركة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة قررت تأجيل الدعوى الخاصة بتعيين حارس قضائي للدعوة إلى جمعية غير عادية لتشكيل مجلس الإدارة، إلى يوم 5 نوفمبر المقبل.

وكانت شركة الأهلي للاستثمارات أقامت 5 دعاوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية لفرض الحراسة القضائية على 5 شركات مقيدة في البورصة.

وتشمل الشركات: العامة للصوامع والتخزين، ومطاحن شمال القاهرة، ومطاحن مصر الوسطى، ومطاحن ومخابز الإسكندرية، ومطاحن ومخابز القاهرة والجيزة.

وقال المستشار القانوني للأهلي للاستثمارات، إن الشركة من المساهمين الرئيسيين بالكيانات الخمسة، لكنها عاجزة عن التمثيل بمجلس الإدارة، بسبب عدم التزامهم بالقانون فيما يتعلق بتحديد مقاعد القطاع الخاص في الإدارة، وفقاً لصحيفة المال.

وتتضمن المادة22  من القانون 203 لتنظيم شركات قطاع الأعمال العام، تشكيل مجلس الإدارة من5  أعضاء على الأقل أو 9 على الأكثر، عبر اختيار رئيس معين من جانب القابضة الغذائية، وممثلين مستقلين معينين من القابضة، بالإضافة لممثلين عن اتحاد العمال، وممثلين للقطاع الخاص يتم اختيارهم بالانتخاب من المساهمين.

يشار إلى أنها سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 91.64 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، بالفترة من يوليو 2017 حتى يونيو 2018، مقابل صافي ربح بلغ 71.54 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وسجلت الشركة مبيعات بلغت 822.12 مليون جنيه، مقابل مبيعات بـ561.27 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له (2016-2017.(

ترشيحات:

10 نوفمبر.. مساهمو العامة للصوامع يناقشون توزيعات الأرباح

إعادة تشكيل مجلس إدارة العامة للصوامع حتى 2021

تأجيل دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع

الأهلي للاستثمارات تطلب فرض الحراسة القضائية على 5 شركات بالبورصة