TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي

المؤشرات الكويتية تتباين لثاني جلسة على التوالي
مُحلل: تباين المؤشرات يدل على حالة الترقب والانتظار

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات اليوم الثلاثاء على تباين، لثاني جلسة على التوالي، حيث تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.42% و0.65% على الترتيب، فيما ارتفع الرئيسي 0.05%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن استمرار حالة التباين وسيطرتها على أداء مؤشرات البورصة أمس واليوم، يدل على حالة الترقب والانتظار التي تنتاب شعور المُتداولين والمستثمرين على السواء.

وأوضح الدمغي أن أغلب التراجعات اليوم في البورصة الكويتية جاءت في السوق الأول وخاصة سهمي "جي إف إتش" و"زين"، بالإضافة لتراجع أسهم 5 بنوك على رأسها "الوطني" و"بيتك"، مما ساهم في تراجع المؤشر العام أيضاً.

وأضاف أن موجة التصحيح التي بدأها مؤشر السوق الرئيسي مبكراً عن نظيريه الأول والعام، ساهمت في ارتفاع اليوم على عكس مسار الأمس، لكن يبقى صعود المؤشر على استحياء وبنسبة طفيفة وبسيولة لم تتجاوز 31% من إجمالي سيولة السوق.

فنياً، أوضح الدمغي أن المؤشر العام ما زال يتأرجح بين مستويي الدعم والمقاومة فيما بين 4985 إلى 5025 نقطة، وطالما استمر في هذا النطاق تبقى حركته عرضية ولا يمكن الجزم بالمسار التالي إلا في حال كسر أو اختراق أي من المستويين.

وتراجعت مؤشرات 8 قطاعات اليوم يتصدرها الاتصالات بانخفاض نسبته 1.95% متأثراً بهبوط سهمه القيادي بالسوق "زين" والذي تراجع عند الإغلاق 2.45% بأدنى مستوياته خلال 4 أشهر.

في المقابل، ارتفع قطاعان فقط بنهاية اليوم، الأول، النفط والغاز وسجل نمواً بنحو 1.2%، والثاني، قطاع الصناعة وارتفع مؤشره بنسبة 0.15%.

وجاء سهم "تحصيلات" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة مُتراجعاً بنحو 9.4%، فيما تصدر سهم "كميفك" القائمة الخضراء مُرتفعاً بواقع 9.6%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 5.3% إلى 19.25 مليون دينار مقابل 20.33 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 7.4% إلى 66.07 مليون سهم مقابل 71.32 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وحقق سهم "زين" أنشط سيولة بالبورصة اليوم بقيمة 2.95 مليون دينار، فيما تصدر سهم "التجارية العقارية" نشاط الكميات بحجم بلغ 8.25 مليون سهم مُرتفعاً 0.5%.

ترشيحات:

رئيس "كيبكو" يشتري أسهماً في "بنك برقان"

"التجارة" الكويتية: 5.9 مليون دينار صادرات غير نفطية في سبتمبر

رئيسة جوجل تتراجع عن حضور مؤتمر بالسعودية