TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع سعرها المستهدف لـ"جرير" إلى 177 ريالاً

شركة أبحاث ترفع سعرها المستهدف لـ"جرير" إلى 177 ريالاً
أبقت على تصنيفها المحايد للشركة متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز
جرير
4190
-1.68% 15.20 -0.26

الرياض - مباشر: قالت الراجحي المالية، إنه بعد إعلان شركة جرير للتسويق عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2018، عدلت تقديراتها للفترة القادمة، مما نتج عنه رفع سعرها المستهدف للسهم إلى 177 ريالاً، مقابل 166 ريالاً في السابق.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أنها أبقت على تصنيفها المحايد للشركة متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها، رغماً عن أن الشركة لا تزال تعتبر واحدة من أفضل الشركات الجاذبة على صعيد توزيعات الأرباح بالمملكة.

وقالت إن أرباح جرير للربع الثالث تجاوزت تقديراتها، ومتوسط تقديرات المحللين التي بلغت 252 و258 مليون ريال، على التوالي.

وأشارت إلى أن إيرادات الشركة بالربع الثالث ارتفعت مدعومة بدرجة كبيرة بارتفاع عدد الفروع والمبيعات المرتفعة في معظم أقسام الشركة، ومن المرجح أن تكون مبيعات الإلكترونيات قد استفادت من إطلاق أجهزة الأيفون خلال الربع. 

كما نوهت بأن مبيعات قسم أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الطرفية، استفادت من بدء العام الدراسي، وظل هامش الربح قبل خصم الفائدة والضرائب دون تغيير بشكل عام عند 14.8%، وكان متوافقاً إلى حد كبير مع تقديراتها التي بلغت 14.9%.

وقالت الراجحي المالية إنها تعتقد أن الشركة قد استفادت من نجاح تنفيذ استراتيجيتها الرامية لتعديل تشكيلة منتجاتها لتتماشى مع سلوك المستهلكين الذي يشهد تغيرا في الوقت الراهن.

وتوقعت شركة الأبحاث أن تعمل جرير باستمرار على زيادة عدد فروعها، في الفترة القادمة، مما يمكنها من الاستحواذ على حصة أكبر في السوق في ظل تحول السوق تجاه الشركات المنظمة.

وأظهرت البيانات المالية التقديرية للشركة، خلال الربع الثالث من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 16.84% إلى نحو 288 مليون ريال، مقابل 246.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام 2017.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين عند مستوى 179 ريالاً بارتفاع نسبته 0.79%.