TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية: 3 عقوبات لمنشأة تورطت في غش تجاري

التجارة السعودية: 3 عقوبات لمنشأة تورطت في غش تجاري
وزارة التجارة والاستثمار السعودية

الرياض – مباشر: شهرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، بصاحب منشأة بمدينة مكة المكرمة؛ بعد صدور حكم قضائي بإدانته وثبوت تورط المنشأة المخالفة في حيازة وعرض إطارات سيارات منتهية الصلاحية.

وقالت التجارة في بيان لها، إن المنشأة تورطت كذلك في قيامها بعرض وبيع الزيوت غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، وهو ما يعد غشاً وتضليلاً للمشتري.

وأضافت الوزارة، أن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة تضمن فرض غرامة مالية، وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة 15 يوماً، والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف.

وأوضح البيان، أن تفاصيل القضية تعود لوقوف مأموري الضبط القضائي لوزارة التجارة والاستثمار أثناء جولاتهم الرقابية على منشأة تختص ببيع إطارات السيارات في شارع الحج بمكة، واتضح وجود إطارات سيارات منتهية الصلاحية.

واتضح قيام العاملين بالمنشأة بعرض وبيع زيوت هيدروليك غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة، وبناء عليه تمت مصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة على نفقة المنشأة وإحالة القضية إلى الجهات القضائية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.

وأكدت الوزارة، أنها مستمرة في التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين.

ولفتت، إلى أن نظام مكافحة الغش التجاري ينص على عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

ترشيحات:

"التجارة السعودية": السجن وغرامة 100 ألف ريال والتشهير بـ3 وافدين

التجارة السعودية تشهر بشركة لمخالفاتها نظام مكافحة الغش التجاري