TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاجل.. سهم "زين" يتراجع لأدنى مستوياته خلال 4 أشهر

عاجل.. سهم "زين" يتراجع لأدنى مستوياته خلال 4 أشهر
عاجل.. سهم "زين" يتراجع لأدنى مستوياته خلال 4 أشهر
زين
ZAIN
-0.41% 485.00 -2.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجع سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) بنسبة 2.5%، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ببورصة الكويت، ليتراجع السهم لأدنى مستوياته خلال 4 أشهر.

وهبط سهم "زين" إلى سعر 438 فلساً في تمام الساعة 11:44 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، لتبلغ خسائره خلال الفترة 11 فلساً.

وساهم هبوط سهم "زين" اليوم في انخفاض قطاع الاتصالات 1.93% ليتصدر القطاع تراجعات البورصة الكويتية حتى اللحظة.

وجاء السهم في المرتبة الثانية بين أنشط السيولة في البورصة بعد "البنك التجاري"، حيث بلغت قيمة تداولات "زين" في تلك الأثناء 2.52 مليون دينار شكلت نحو 17.4% من سيولة السوق الكويتي.

كما احتل سهم "زين" المركز الثاني بين أنشط الكميات بواقع 5.7 مليون سهم تُعادل نحو 11.3% من أحجام التداول بالبورصة، فيما تصدر سهم "التجارية العقارية" النشاط بكميات تجاوزت 8 ملايين سهم.

وشهد السهم تزايداً في عروض البيع الكلية منه بكميات اقتربت من 7 ملايين سهم، فيما بلغ حجم طلبات الشراء الكلية عليه خلال الفترة نحو 2.5 مليون سهم.

وتعليقاً على أداء سهم "زين" اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن السهم تراجع أسفل منطقة دعم رئيسية عند سعر 440 فلس، الأمر الذي يُرجح استمرار الهبوط للمنطقة التالية عند 435 فلس، ما لم يرتد اليوم فوق الدعم الرئيسي.

وأوضح الجارحي أن سهم "زين" يواجه مقاومة وفقاً للمستويات الحالية عند سعر 445 فلس، وتجاوزها ينتقل بالسهم للمقاومة التالية عند 450 فلس، وهو أمر يصعب تحقيقه اليوم نظراً لحالة الهبوط التي تُسيطر على الأداء.

وأشار الجارحي إلى أن "زين" لم تُعلن عن بياناتها المالية الفصلية حتى الآن، والإعلان عن نتائج إيجابية من المُفترض أن يُحسن أداء السهم وينعكس عليه إيجاباً، لكن ما يحدث من تراجعات واضطرابات حالية بالمنطقة من شأنه ينعكس سلباً على السوق ككل.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 5.1% في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 86.45 مليون دينار، مقابل 82.29 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي.

وتوقع المُحلل المالي أحمد جاسم القمر لـ"مباشر"، أن تُحقق "زين" أرباحاً بقيمة 129 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 122 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي، بارتفاع نسبته 5.7%.

ترشيحات:

"زين" الكويتية تتطلع لإطلاق خدمات الجيل الخامس خلال العام الجاري

"زين" الكويتية تدخل في مفاوضات مبدئية مع "سويفتل"

"زين" الكويتية تستحوذ على 51% من مجموعة حمد الوزان