TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية إعمار للتطوير تناقش توزيعات مليارية

عمومية إعمار للتطوير تناقش توزيعات مليارية
أحد شروعات شركة إعمار العقارية، الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: تعقد شركة إعمار للتطوير ، المدرجة في سوق دبي المالي  والتي تمتلك "إعمار العقارية" حصة الأغلبية فيها، اجتماع الجمعية العمومية عند الساعة 5 من مساء يوم الأربعاء (17 أكتوبر، 2018).

وأوضح بيان حصلت عليه "مباشر" أن الاجتماع سينعقد قاعة "بوليفارد" بفندق "العنوان بوليفارد" في وسط مدينة دبي. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع، سيتم تأجيله إلى يوم الأربعاء 24 أكتوبر، 2018 بنفس التوقيت، وفي المكان ذاته.

وسيناقش الاجتماع اقتراح مجلس الإدارة لتوزيع أرباح نقدية خاصة بقيمة 1.04 مليار درهم (283.15 مليون دولار)، أي 26 % من أسهم رأس مال الشركة بسعر 26 فلساً للسهم على المساهمين. 

وكان قد تم إدراج "إعمار للتطوير" بنجاح في سوق دبي المالي خلال الربع الرابع من 2017، في أكبر عملية طرح منذ عام 2014، وثالث أكبر طرح على الإطلاق في سوق دبي المالي. 

وبفضل استمرار الأعمال الإنشائية في الوجهات الجديدة ومواصلة تسليم الوحدات إلى المالكين في المواعيد المحددة، حققت "إعمار للتطوير" صافي أرباح بقيمة 1.82 مليار درهم (496 مليون دولار) خلال الأشهر الستة الأولى (يناير إلى يونيو) من عام 2018، بنمو نسبته 68 %مقارنة بصافي أرباح الفترة ذاتها من عام 2017. 

ووصلت إيرادات الأشهر الستة الأولى من عام 2018 إلى 6.99 مليار درهم (1.90 مليار دولار)، بنمو نسبته 119 %مقارنة بإيرادات النصف الأول من 2017. وسجلت الشركة إجمالي مبيعات بقيمة 6.23 مليار درهم (1.70 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2018. 

وحققت "إعمار للتطوير" حتى الاَن مبيعات لمشاريع قيد الإنجاز بقيمة 38.50 مليار درهم (10.48 مليار دولار) سيتم تسجيل معظمها كإيرادات خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة.

وأطلقت "إعمار للتطوير" خلال النصف الأول من 2018 أكثر من 3600 وحدة سكنية جديدة ضمن مشروعاتها الكبرى المتعددة في دبي، ولدى الشركة حالياً أكثر من 60 مشروعاً سكنياً قيد التطوير في دولة الإمارات العربية المتحدة، تضم أكثر من 28 ألف وحدة سكنية.

ويستمر تنفيذ الأعمال الإنشائية وفق الجدول الزمني المحدد استعداداً لتسليم أول الوحدات السكنية في "خور دبي"، الذي يجسد مفهوم "عالم الغد"، خلال العام المقبل. وتم تحقيق إنجازات أخرى متعددة استعداداً لتسليم الوحدات السكنية في "دبي هيلز استيت" و"إعمار الجنوب" و"إعمار بيتشفرونت" و"وسط مدينة دبي" إلى المالكين. 

وتعتبر "إعمار للتطوير" رائدة في قطاع تطوير الأصول السكنية والتجارية المخصصة للبيع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقامت بتطوير العديد من المجمعات المتكاملة للتملك الحر في دبي بما في ذلك "روعة الإمارات"، و"وسط مدينة دبي"، و"مرسى دبي"، و"المرابع العربية"، وقامت بتسليم أكثر من 34800 وحدة سكنية منذ عام 2002.

ولدى "إعمار للتطوير" مشاريع للبيع بقيمة 38.50 مليار درهم وتتمتع بسيولة نقدية قوية مما يسلط الضوء على الركائز المالية القوية للشركة التي ستعمل على تسليم أكثر من 28 ألف وحدة سكنية خلال السنوات الأربع إلى الخمس المقبلة. 

ترشيحات:

- حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي..الاثنين

- حصاد اليوم الثاني من "جيتكس للتقنية 2018" بالإمارات

- نشرة "مباشر" لأبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات ..الاثنين