TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد على تصنيف سندات "العقارات المتحدة" عند "BBB"

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد على تصنيف سندات "العقارات المتحدة" عند "BBB"
وأرجعت الوكالة تقييمها إلى سندات الشركة العقارية المتحدة نتيجة استقرار الوضع المالي للشركة
متحدة
URC
-4.29% 46.90 -2.10

الكويت - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس على التصنيف الائتماني لسندات شركة العقارات المتحدة، المدرجة ببورصة الكويت، عند مستوى "BBB".

وأفادت الوكالة في تقرير حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الاثنين، أنها تثبت تصنيف سندات الشركة المقدرة بـ60 مليون دينار، مع نظرة مستقبلية مستقرة، على الرغم من الرافعة المالية التي تمارس ضغطاً هبوطياً قوياً على توقعات التقييم.

وأرجعت الوكالة تقييمها إلى سندات الشركة العقارية المتحدة، نتيجة استقرار الوضع المالي للشركة، على الرغم من انخفاض صافي أرباحها بالعام الماضي، وتكبدها خسائر بالنصف الأول من عام 2018.

وأشار التقرير، إلى أن العوامل الداعمة لتصنيف الشركة الكويتية، تتمثل في تحسن معدل استحقاق الديون في أعقاب إعادة التمويل للسندات التي طرحت في مايو الماضي، والتوسع في قاعدة القروض المتنوعة، والقدرة على جمع تمويل جديد على أساس غير مضمون.

وحذرت الوكالة من بعض العناصر، التي من الممكن أن تكون مقيدة للتصيف، مثل الرافعة المالية الكبيرة للشركة، السيولة المحدودة، انخفاض معدل الأرباح، ظروف بيئة التشغيل الحالية والتي تشهد تباطؤ، واستمرار الاعتماد على مبيعات الأصول وإعادة التمويل لخدمة الديون، فضلاً عن المخاطر الجيوسياسية التي تشهدها بعض الأسواق الرئيسية للشركة.

ترشيحات

تأجيل اجتماع حملة سندات "العقارات المتحدة" لـ 22 أكتوبر