TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق مبادرة الاستثمار الجريء للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

السعودية تطلق مبادرة الاستثمار الجريء للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية "منشآت"

الرياض – مباشر: أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية "منشآت" ووحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص "نماء"، اليوم الاثنين، مبادرة الاستثمار الجريء للمنشآت الصغيرة والمتوسطة برأس مال 2.8 مليار ريال.

وقالت "منشآت" في بيان لها، إن المبادرة تأتي ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص.

وأضافت الهيئة، أن مبادرة الاستثمار الجريء تركز على الاستثمار في المنشآت خلال مراحل نموها المبكرة، وسد الفجوات التمويلية الحالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وبينت "منشآت"، أن المبادرة تتضمن 3 برامج أساسية وهى: برنامج الاستثمار في الشركات الناشئة، وبرنامج الاستثمار في الصناديق، وبرنامج الاستثمار بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وتهدف المبادرة، إلى دعم وتحفيز انتشار صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء، وتحفيز بيئة التمويل الرأس مالي لرواد الأعمال في المملكة العربية السعودية، وتغطية الفجوات التمويلية الحالية للأعمال الناشئة، ودعم وتوليد الوظائف، إضافة إلى زيادة فرص الاستثمار في المنشآت.

ولفتت "منشآت"، إلى أنها تستهدف من خلال مبادرة الاستثمار الجريء إلى المساهمة في توفير حلول التمويل الرأسمالي في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لزيادة ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030.

يشار إلى مبادرة أن الاستثمار الجريء تعد المبادرة الثالثة التي أطلقتها "منشآت" بالتعاون مع وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص "نماء" ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص.

وأطلقت الهيئة في وقت سابق، مبادرتي الإقراض غير المباشر الهادفة إلى تقديم حلول تمويلية وقروض بمميزات تنافسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، ومبادرة "استرداد" التي تهدف إلى استرداد الرسوم الحكومية لمساعدة الشركات الناشئة على النمو وتعزيز فرص نجاحها واستدامة أعمالها.

ترشيحات:

"منشآت" تودع مبالغ مبادرة "استرداد" للشركات الناشئة والجديدة

التفاصيل الكاملة لبرنامج استرداد الرسوم الحكومية بالسعودية (سؤال وجواب)

الملك سلمان يقر خطة لتحفيز القطاع الخاص بـ72 مليار ريال

"منشآت" تطلق 4 مبادرات ضمن برنامج تحفيز القطاع الخاص