TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المياه السعودية تُبرم مذكرة لرفع التوطين بمجال تصنيع العدادات الذكية

المياه السعودية تُبرم مذكرة لرفع التوطين بمجال تصنيع العدادات الذكية
جانب من توقيع المذكرة على هامش مشاركتهما بمعرض جيتكس دبي 2018

الرياض – مباشر: وقعت شركة المياه الوطنية السعودية، وشركة الإلكترونيات المتقدمة، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لرفع التوطين في مجالات تطوير وتصنيع عدادات المياه الذكية.

وقالت الشركة في بيان لها اطلع عليه "مباشر"، إن المذكرة تدعم اقتصاديات الناتج المحلي وتحقيق التنمية في الصناعات والمحتوى المحلي، وتعزيز الاستثمار مع القطاع الخاص لدعم مبادرات برنامج التحول الوطني 2020.

وأضافت الشركة، أن المذكرة تهدف إلى دعم نظم حلول القياس لزيادة نسب التوطين في مجالات التطوير والتصنيع المتعلقة بعدادات المياه الذكية وأنظمتها، والجوانب المتعلقة بالبرمجيات والدعم الفني الخاصة بها، بالإضافة إلى تأسيس مراكز للتعاون البحثي. 

وتم توقيع المذكرة خلال مشاركة الطرفين في فعاليات معرض جيتكس 2018 في مدينة دبي الإماراتية.

ووضعت مذكرة التفاهم الإطار العام للاستجابة لمتطلبات شركة المياه الوطنية فيما يتعلق بنظم البنى التحتية للعدادات الذكية، وتجميع قراءاتها وإدارة وتعزيز الأمن السبيراني لشبكة النقل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، محمد الموكلي، إن المذكرة تمثل نموذج عمل للاستفادة من الحلول التطويرية الحديثة في نظم العدادات الذكية، وإدارتها بناء على المعرفة التقنية والمهارة البرمجية التي ستقدمها شركة الالكترونيات المتقدمة، مشيراً إلى أن المذكرة ستدعم تحسين متطلبات وأداء شركة المياه الوطنية.

وأضاف الموكلي، أن المذكرة تعد نموذجاً لأحد مسارات توجه الشركة لتحقيق مبادرات التحول الوطني في جذب أفضل الممارسات للتحكم في النفقات التشغيلية، وتمكين مساهمة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء في قطاعي المياه والصرف الصحي.