TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية توافق على نشر إفصاح"العربية للاستثمارات"بشأن تخفيض رأس المال

الرقابة المالية توافق على نشر إفصاح"العربية للاستثمارات"بشأن تخفيض رأس المال
سجلت صافي ربح بلغ 46.91 مليون جنيه خلال النصف الأول

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة العربية للاستثمارات و التنمية القابضة للاستثمارات المالية، بغرض السير في إجراءات تخفيض رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الإفصاح خاص بتخفيض رأس المال المرخص به من 6 مليار جنيه إلى 1.4 مليار جنيه، بتخفيض قدره 4.6 مليار جنيه.

وأضاف البيان، أنه سيتم كذلك تخفيض رأس المال المصدر من 480.55 مليون جنيه إلى 144.166 مليون جنيه، بتخفيض قدره 336.38 مليون جنيه، عن طريق تقليص القيمة الأسمية للسهم من واحد جنيه، ليصبح 0.30 جنيه (30 قرشا) للسهم الواحد.

وكان مجلس إدارة العربية للاستثمارات،وافق في أغسطس الماضي، على تخفيض رأس المال المصدر من 480.5 مليون جنيه إلى 144.16 مليون جنيه، عبر تخفيض القيمة الاسمية للسهم من جنيه إلى 30 قرشاً للسهم.

وقالت العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية، في وقت سابق، إنها تعتزم بدء إعادة الهيكلة للشركة القابضة اعتباراً من نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

والجدير بالذكر، أن الشركة العربية للاستثمارات تستهدف إيرادات بقيمة 1.5 مليار جنيه في 2018.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 46.91 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 16.3 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة، خلال النصف الأول من 2018، لتسجل 744.59 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 586.87 مليون جنيه إيرادات خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما تحولت الشركة من الربحية إلى الخسارة في القوائم المالية المستقلة، حيث سجلت 4.63 مليون جنيه خسائر خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل 1.42 مليون جنيه صافي ربح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

العربية للاستثمارات تعتزم استثمار متحصلات الاكتتاب بالتأجير التمويلي وتجارة السيارات

العربية للاستثمارات تقرر تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر