TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بورصة مصر:5.2 مليار جنيه قيمة الطروحات الجديدة بسوق المال

رئيس بورصة مصر:5.2 مليار جنيه قيمة الطروحات الجديدة بسوق المال
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قال رئيس البورصة المصرية، إن سوق المال المصرية استقبلت 4 طروحات جديدة خلال أول 10 أشهر من العام الحالي (سي آي كابيتال - بي إنفستمنت - القاهرة للاستثمار - ثروة كابيتال).

وأوضح رئيس البورصة محمد فريد، في بيان اليوم الاثنين، أن قيمة تلك الطروحات بلغت 5.2 مليار جنيه خلال (يناير- أكتوبر 2018)، مقارنة بطروحات بلغت قيمتها3.9  مليار جنيه خلال العام الماضي 2017.

وأكد أن إدارة البورصة مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم للشركات الجادة الراغبة في النمو عبر سوق الأوراق المالية في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن إدارة البورصة تعمل على تحسين بيئة التداول وتبسيط الإجراءات لتعزيز السيولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالية.

جاء ذلك خلال افتتاحه جلسة التداول اليوم الاثنين، بمناسبة بدء التداول على أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وقال محمد فريد، إن الإقبال الكبير من المستثمرين "العرب والأجانب" ليمثلوا52.3 % من إجمالي طرح ثروة كابيتال، رسالة ثقة كبيرة بأن مصر تسير على الطريق الصحيح بتطبيقها إصلاحات على كافة الأصعدة مالياً ونقدياً وتشريعياً.

يشار إلى أن اليوم الاثنين هو أول يوم تداول على سهم ثروة كابيتال بالبورصة المصرية.

وتم بدء التداول دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط، ويكون سعر الفتح هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 7.36 جنيه للسهم.

وقالت البورصة المصرية، إنه تمت تغطية الطرح العام على أسهم ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، 30.1 مرة تقريباً.

كما تم تغطية الطرح الخاص لأسهم الشركة بالبورصة المصرية بعدد 10.83 مرة، ومكون من عدد 265.65 مليون سهم بقيمة نحو 1.96 مليار جنيه.

وكان تم تحديد السعر النهائي لطرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية بسعر 7.36 جنيه مصري للسهم الواحد.

وفي مطلع سبتمبر قال الرئيس التنفيذي لشركة ثروة كابيتال، إن شركته تتطلع لوصول تقييمها إلى 300 مليون دولار خلال الطرح الأولي بالبورصة المصرية.

ترشيحات:

البورصة: تنفيذ الطرح العام والخاص لثروة كابيتال بـ2.1 مليار جنيه

تغطية الطرح العام لثروة كابيتال أكثر من 30 مرة

 3شركات أبحاث تُحدد القيمة العادلة لـ"ثروة كابيتال"