TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط الدولار الأمريكي مع اتجاه المستثمرين لحيازة الملاذات الآمنة

هبوط الدولار الأمريكي مع اتجاه المستثمرين لحيازة الملاذات الآمنة

مباشر: انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع اتجاه التعاملات نحو أصول الملاذ الآمن وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.

وبحلول الساعة 9:45 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1.1585 دولار، كما تراجع أمام الين عند 111.73 ين بنسبة انخفاض 0.4%.

واستقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.3155 دولار، بينما هبطت أمام الفرنك السويسري مُسجلة 0.9861 فرنك بنسبة تراجع 0.7%.

أما على مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية، فتراجع بنسب 0.2% إلى 95.063.

وتراجع الدولار وسط انتعاش في أداء الذهب والين، ووسط تراجع في أداء البورصات العالمية.

وربح سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر اليوم نحو 15 دولاراً، حيث ارتفع خلال تلك الفترة بنحو 1.2% إلى 1231.91 دولار للأوقية.

أما في أسواق الأسهم فتراجعت البورصة اليابانية وانخفض مؤشر "نيكي" لأدنى مستوى في شهرين، كما أن الأسهم الأوروبية هبطت خلال التعاملات الصباحية.

وحذرت رئيسة صندوق النقد الدولي من مزيد من تقلبات السوق نتيجة التوترات التجارية وقالت إن الفترة الحالية هي ليست الوقت الذي يُقال فيه إن كل شيء على ما يرام ودعونا نستريح ونقوم القليل من التسامح المالي ونُبطئ الإصلاحات.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة ومؤشر "إمباير ستيت" للإنتاج الصناعي.