TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير مصري:نستهدف الانتهاء من تعديلات قانون قطاع الأعمال العام..قريباً

وزير مصري:نستهدف الانتهاء من تعديلات قانون قطاع الأعمال العام..قريباً
لقاء وزير قطاع الأعمال برؤساء النقابات العامة بالشركات القابضة

القاهرة - مباشر: قالت وزارة قطاع الأعمال العام بمصر، إنها تقوم بإعداد تعديلات على قانون قطاع الأعمال العام، وسيتم عرضها قريباً على مجلس الوزراء لمناقشتها، قبل إحالتها لمجلس النواب.

وأوضح الوزير هشام توفيق، في بيان اليوم الاثنين، أن التعديلات تستهدف تعزيز مبادئ الحوكمة والإدارة الرشيدة؛ ومنها ما يخص الإفصاح والشفافية، وتشكيل مجالس الإدارات من حيث تنوع الخبرات، وتنظيم متابعة الشركات المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير قطاع الأعمال العام، برؤساء النقابات العامة بالشركات القابضة التابعة للوزارة.

وتم خلال الاجتماع استعراض رؤى وأفكار رؤساء النقابات العامة حول خطة إصلاح وتطوير الشركات التابعة للوزارة.

وأشار هشام توفيق إلى مشاركة رؤساء النقابات العامة، في إعداد الدراسات التحليلية للشركات القابضة لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات في الشركات التابعة، والتي تم الاستناد إليها في وضع خطة الإصلاح وإعادة الهيكلة للشركات وبحث البدائل المختلفة للتعامل معها.
 

كما لفت إلى الزيارات الميدانية التي قام بها في عدد من الشركات مؤخراً والتي ستتواصل خلال الفترة المقبلة، للوقوف على أحوال الشركات على الطبيعة، وبحث احتياجات التطوير والتواصل مع العمال وعدم الاعتماد فقط على التقارير والبيانات.

وأكد اهتمام الوزارة بإعادة تأهيل العمالة والحرص على حقوقها.

ونوه ببدء عقد دورات تدريبية لمحاسبة التكاليف على مستوى كافة الشركات التابعة، وكذلك السعي لتطبيق نظام موحد لتخطيط موارد الشركات، مع وضع منظومة جديدة لاختيار قيادات الشركات أخذًا بمعايير الكفاءة والشفافية.