TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات أرباح البنوك البحرينية بنهاية 2018

توقعات أرباح البنوك البحرينية بنهاية 2018
الملتقى الحواري المفتوح لجمعية مصارف البحرين

مباشر: توقع رئيس جمعية مصارف البحرين، رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، نمو أرباح البنوك البحرينية حتى نهاية العام 2018 بنسبة لا تقل عن 10%.

وقال عدنان يوسف خلال الملتقى الحواري المفتوح لجمعية مصارف البحرين: "أؤكد أن أرباح البنوك في مملكة البحرين المعلنة كانت ممتازة".

وأكد يوسف، وفقاً لبيان جمعية مصارف البحرين، الذي تلقى "مباشر" نسخة منه: "نطمح أن يتحول هذا الملتقى الحواري إلى منتدى يعقد بصورة دورية، أو كلما اقتضت الحاجة لذلك، لجمع كافة أصحاب المصلحة تحت سقف واحد بهدف تعزيز العلاقات، وللاستماع إلى رؤية شركائنا الرئيسيين".

وتابع عدنان يوسف: "خاصة مصرف البحرين المركزي حول تعزيز دور الصناعة المصرفية والارتقاء بأدائها وتعزيز الشراكة، وأيضاً نستمع مباشرة إلى أراء وهموم ومقترحات المسؤولين في المجتمع المصرفي بشأن كل ما يهم تعزيز سلامة الأداء المصرفي".

وأقامت جمعية مصارف البحرين الملتقى الحواري المفتوح بحضور 150 شخصاً في مجالات الصرافة من مختلف المصارف البحرينية.

وأوضح يوسف وفقاً لتقديرات مجلس التنمية الاقتصادية، أنه من المتوقع أن ينمو القطاع غير النفطي في البحرين بنسبة 4.3% في العام 2018، مع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تقدر بـ3.4%.

ويأتي هذا التوقع بعد أداء قوي في عام 2017، حيث كان الاقتصاد البحريني الأسرع نمواً في منطقة الخليج العربي، وحقق نموًا بنسبة 3.8% مع نسبة نمو تبلغ 4.8% في القطاع غير النفطي.

ونوهرئيس جمعية مصارف البحرين، إن ذلك النمو المتوقع يدعمه بصورة رئيسية النمو القوي في قطاع الإقراض من قبل البنوك في البحرين في 2018.

وأوضح يوسف، أن محفظة التمويلات المصرفية نمت بنحو 500 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الجاري لتبلغ 9.2 مليار دينار في حين تبلغ مساهمة القطاع المالي 17% في الناتج المحلي الإجمالي، ويوظف 14.093 موظفاً منهم 66% بحرينيين.