TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تعرب عن أسفها للحملة الظالمة ضد السعودية

الكويت تعرب عن أسفها للحملة الظالمة ضد السعودية
منصة مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: أعرب مجلس الوزراء الكويتي، عن أسفه للحملة الظالمة التي تتعرض لها المملكة والمتمثلة بالاتهامات والادعاءات التي توجه لها، مؤكداً في الوقت نفسه ضرورة انتظار نتائج التحقيقات التي تجريها السلطات المختصة حول هذه القضية.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أنس خالد الصالح، في بيان على حسابه الرسمي بتويتر: إنه انطلاقاً من العلاقات الأخوية الوطيدة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة، فقد تابع باهتمام قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وأعرب عن رفض دولة الكويت التام لهذه الحملة التي تهدف إلى الإساءة للمملكة والنيل من المكانة الرفيعة التي تتمتع بها على المستوى العربي والإسلامي والدولي.

وأكد الوزراء الكويتي تضامنه ووقوفه مع المملكة في مواجهة كل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة الشقيقة والإساءة الى مكانتها المعهودة، مُشيراً إلى الدور الإيجابي الرائد الذي تقوم به المملكة في دعم السلام والاستقرار على كافة الأصعدة العربية والإسلامية والدولية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، في بيان أمس، إن المملكة تؤكد رفضها التام لأيّ تهديدات ومحاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد صرح خلال حواره الأخير مع وكالة بلومبيرج، بأن السعودية لا تحتجز الصحفي جمال خاشقجي في سفارتها بتركيا.

ترشيحات:

 

السعودية: نرفض أية تهديدات سياسية أو اقتصادية للنيل من المملكة

الداخلية السعودية تستنكر الاتهامات الزائفة للمملكة بقضية خاشقجي

مصر تحذر من استغلال قضية خاشقجي سياسياً تجاه السعودية