TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سلامة" يرتفع لأعلى مستوياته على الإطلاق

"سلامة" يرتفع لأعلى مستوياته على الإطلاق
إنفوجراف لأداء سهم "سلامة" منذ إدراجه بسوق دبي المالي، الصورة من "مباشر"
سلامة
SALAMA
4.87% 0.41 0.02

من: محمود جمال

دبي - مباشر: سجل سهم شركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة"، المدرج بسوق دبي المالي ارتفاعاً في بورصة دبي المالية اليوم الاثنين، بنحو 1.15% عند مستوى 0.705 درهماً، دفعته لبلوغ أعلى مستوياته منذ الإدراج بالسوق.

وبلغ حجم تداولات السهم في تمام الساعة 11:05 صباح اليوم بتوقيت الإمارات، نحو 13.87 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 120 صفقة، حققت سيولة بنحو 9.8 مليون درهم.

وشهد السهم زخماً في عروض الشراء الكلية منه خلال الفترة ليتجاوز حجمها 1.27 مليون سهم، فيما بلغ حجم طلبات البيع الكلية على السهم حتى اللحظة 0.750 مليون سهم.

وجاء أداء السهم مُتماشياً مع أداء قطاع التأمين المدرج به السهم، حيث ارتفع مؤشر القطاع في تلك الأثناء بنحو 0.15% ليحتل المرتبة الخامسة بين أعلى ارتفاعات قطاعات السوق الذي ارتفع مؤشره في تلك الساعة 0.5%.

وحول أداء السهم اليوم، قال عصام قصابية المحلل المالي لدى شركة ميناكورب للخدمات المالية لـ"مباشر"، إن الارتفاعات القوية والمتتالية التي شهدها سهم "سلامة" خلال الفترة الماضية يعد انعكاساً لرفع حصة المساهم الاستراتيجي مجموعة أبوظبي المالية في الشركة.

وأكد أن ذلك الاستحواذ لفت إلى أنظار كثير من المستثمرين للقوة المالية التي يحملها سهم "سلامة"، مشيراً إلى أن الشركة من المتوقع أن تشهد مزيداً من التحسن بنتائجها المالية الفصلية.

وفي جلسة 11 أغسطس الماضي قامت كل من مجموعة أبوظبي المالية وصندوق "غولدى لوكس" التابع للمجموعة، بتنفيذ صفقة كبيرة بسوق دبي المالي بموجبها استحوذت المجموعتان على نسبة 30% من رأسمال الشركة العربية الإسلامية للتأمين.

وحققت "سلامة" أرباحاً في النصف الأول من العام الجاري نحو 32.7 مليون درهم، مقابل أرباح نحو 5.2 مليون درهم في الفترة ذاتها من عام 2017.

وأشارت بيانات الشركة في وقت سابق إلى ارتفاع إجمالي الأقساط المكتتبة لدى الشركة بنسبة 36% لتصل إلى 547.4 مليون درهم، مقارنة بـــ 401.8 مليون درهم خلال النصف الأول 2017.

وعن النتائج السنوية لعام 2017، حققت الشركة أرباحاً نحو 35.11 مليون درهم، مقابل ما تكبدته من خسائر نحو 174.9 مليون درهم في عام 2016

ترشيحات:

 - نشرة "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. الأحد

 - اتفاقية تعاون بين "موانئ أبوظبي" و"اتصالات" خلال "جيتكس 2018"

 - "سياحة عجمان" تتفق مع "سامسوتك" لـلربط بأنظمة إدارة المنشآت الفندقية.. إلكترونياً

 - "البيئة" تتفق مع "الرقابة الغذائية"بأبوظبي على تعزيز إجراءات الأمن الحيوي

 - ولي عهد دبي يُدشن نظام الإفصاح المبكر الذكي للمسافرين