TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" تشتري صكوكاً بـ99 مليون دولار بقصد إلغائها‎

"دانة غاز" تشتري صكوكاً بـ99 مليون دولار بقصد إلغائها‎
سينخفض إجمالي المبلغ المستحق من صكوك "دلتا النيل للصكوك المحدودة" إلى حوالي 431 مليون دولار
دانة غاز
DANA
1.72% 0.65 0.01

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "دانة غاز" يوم الاثنين، أنها قامت خلال شهر أكتوبر الجاري بإعادة شراء صكوك بقيمة 99 مليون دولار التي كانت قد أصدرتها شركة "دلتا النيل للصكوك المحدودة" التابعة لها والبالغ معدل ربحها 4%.

وأشارت الشركة في بيان نشر على سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى أنه سيتم إعادة هذه الصكوك إلى "بنك نيويورك ميلون" وكيل الدفع الرئيسي بهدف إلغائها.

وأضافت أنه بعد إلغاء الصكوك التي تم إعادة شرائها، سينخفض إجمالي المبلغ المستحق من صكوك "دلتا النيل للصكوك المحدودة" إلى نحو 431 مليون دولار.

وأشارت الشركة أنه بعد إتمام اتفاق تسوية الصكوك في 13 أغسطس الماضي، قامت بتنفيذ جميع الضمانات المطلوبة منها وفقاً لأحكام وشروط الصكوك كما أن جميع إجراءات ما بعد انتهاء الإصدار المتعلقة بالصكوك قد اكتملت تماماً الآن.

وكانت دانة قد كشفت في منتصف أغسطس الماضي عن الانتهاء من إصدار الصكوك الجديدة رسمياً، حيث سيتم إدراج هذه الصكوك في بورصة "يورونكست دبلن" البورصة الأيرلندية سابقاً.

وجاء ذلك بعد إنهاء جميع إجراءات التقاضي القانونية من قبل جميع الأطراف المعنية؛ مما وضع نهاية لجميع الإجراءات القانونية في كل الولايات القضائية ذات الصلة.

وبحلول الساعة 10:50 بتوقيت الإمارات سجل سهم دانة تراجعاً بنسبة 0.88% إلى مستوى 1.13 درهم من خلال التداول على 5.622 ألف سهم وبقيمة 6.334 مليون درهم موزعين على 3 صفقات.