TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء فترة الاكتتاب وتداول حقوق الأولوية لـ"صادرات"

اليوم.. بدء فترة الاكتتاب وتداول حقوق الأولوية لـ"صادرات"
تنتهي فترة تداول حقوق الأولوية 22 أكتوبر، ويستمر الاكتتاب حتى 25 من الشهر ذاته
صادرات
4140
10.38% 27.65 2.60

الرياض – مباشر: تبدأ الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات)، اليوم الاثنين، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

ووفقاً لبيانات الشركة المالية على "تداول"،  ستنتهي فترة تداول حقوق الأولوية بتاريخ 22 أكتوبر 2018، على أن تمتد مرحلة الاكتتاب حتى 25 أكتوبر.

وذكرت "صادرات" في بيان سابق لها، أنه سيُسمح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم.

ولفتت إلى أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة سيكون وفقاً لما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد

وأكدت "صادرات"، في وقت سابق، أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي.

وأقرت عمومية الشركة، في اجتماعها بتاريخ 9 أكتوبر،  زيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 54 مليون ريال، ليرتفع رأس المال 500%، من 10.8 مليون ريال إلى 64.8 مليون ريال.

ووافقت هيئة السوق المالية، في يوليو 2018، على طلب الشركة بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 54 مليون ريال.

وأنهى السهم تعاملات الأحد على ارتفاع نسبته 9.95%، مسجلاً مستوى 63 ريالاً.