TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العضو المنتدب: الكيان الجديد لـ"ساب" و"الأول" يسمح بتوسيع أعمال الأفراد

العضو المنتدب: الكيان الجديد لـ"ساب" و"الأول" يسمح بتوسيع أعمال الأفراد
توقع ديفيد ديو الانتهاء من عملية الاندماج ليصبح كيانا قانونيا بالنصف الأول من 2019
الأول
1040
1.45% 19.58 0.28
الأول
1060
4.63% 35.00 1.55

الرياض ـ مباشر: قال العضو المنتدب للكيان الجديد بعد اندماج بنكي ساب و الأول، ديفيد ديو، إنه يوجد عدة فوائد من هذا الاندماج، ولكن أكثرها أهمية هو توسيع نطاق العمل، حيث سيخلق الاندماج ثالث أكبر مصرف في المملكة ككل، وأكبر مصرف من حيث الأعمال المخصصة للشركات. 

وأضاف ديو في مقابلة مع "العربية"، اليوم الأحد، أن الاندماج سيسمح بتوسيع نطاق الأعمال المخصصة للأفراد حيث ستكون حصتنا السوقية حوالي 9.8%.

وتوقع ديفيد ديو الانتهاء من عملية الاندماج ليصبح كيانا قانونيا واحدا يبدأ العمل في النصف الأول من 2019.

وقال: "أعتقد أن الاندماج هو فوز جميع الأطراف، بالنسبة للسعودية، هذا يظهر نجاح برنامج تطوير القطاع المالي، ويثبت جاهزية أسواق المال للعمل، وأن المستثمرين المحليين والدوليين قادرون على ممارسة الأعمال".

وتابع: "هذا الاندماج جيد لمساهمينا، لأنه يوفر قيمة أكبر من خلال كيان مصرفي أكبر، وهو جيد للعملاء سواء كانوا من الشركات الكبرى أو الشركات الصغيرة والمتوسطة أو العملاء الأفراد".

وحول فهم كلا البنكين طبيعة أعمال بعضهما بعضا قال ديو "قمنا نحن والبنك الأول بفحوص نافية للجهالة مكثفة، وبالتالي نفهم بعضنا جيدا، أعتقد أن التركيز في هذا الاندماج يجب أن يكون على قصة النمو والفرص المتاحة تحت رؤية 2030".

وأبدى ديو تفاؤله بالأداء المالي للكيان الجديد وقال "لا نقوم حاليا بإعطاء توقعات مالية مستقبلية، ولكننا متفائلون كثيرا بالنمو الاقتصادي تحت رؤية 2030، حاليا هناك بعض التحديات قصيرة الأمد، ولكننا نعتقد أنه يتم وضع أسس جيدة للنمو المستدام على المديين المتوسط والطويل".