TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بشأن وزارة شؤون الرئاسة

رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بشأن وزارة شؤون الرئاسة
يصدر وزير شؤون الرئاسة الأنظمة والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم بقانون

أبوظبي - مباشر: أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مرسوماً بقانون اتحادي رقم (8) لسنة 2018 بشأن وزارة شؤون الرئاسة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، بحسب المادة رقم 1 من القانون، تتولى وزارة شؤون الرئاسة تلقي ودراسة كل مشروعات القوانين المحلية والمراسيم الأميرية والقرارات التي تصدر عن حاكم إمارة أبوظبي، والقرارات التي تصدر عن ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي، وإبداء الرأي بشأنها، تمهيداً لرفعها وعرضها على السلطة المختصة بالتوقيع عليها وإصدارها.

ونصت المادة رقم 2 على أنه يُستحدث ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة مكتب يسمى "مكتب حاكم إمارة أبوظبي" يتبع وزير شؤون الرئاسة مباشرة، ويمارس المكتب الاختصاصات المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا المرسوم بقانون، ويكون للمكتب رئيس بدرجة وزير يصدر بتعيينه مرسوم اتحادي.

ووفقاً للمادة 3 من القانون، للمكتب في سبيل مباشرة اختصاصاته التنسيق مع الجهات المعنية في إمارة أبوظبي، وطلب المعلومات والبيانات اللازمة، وفقاً للأنظمة والقرارات النافذة.

ويصدر وزير شؤون الرئاسة الأنظمة والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم بقانون، ويعمل بهذا المرسوم بقانون من تاريخ صدروه، وينشر في الجريدة الرسمية.