TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلغاء إذن العمل للمواطنين في القطاع الخاص بالكويت.. قريباً

إلغاء إذن العمل للمواطنين في القطاع الخاص بالكويت.. قريباً
هند الصبيح، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية

الكويت - مباشر: أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية، هند الصبيح، الاستعداد لـ"إلغاء إذن العمل للمواطنين بالقطاع الخاص قريباً؛ لدعمهم وتشجيعهم على الانخراط في العمل بالقطاع”، وفقاً لـ"السياسة".

ودعا ديوان الخدمة المدنية الوزارات والجهات والمؤسسات التابعة لها إلى تجهيز أسماء دفعة جديدة من الوافدين تمهيداً لإبلاغهم بإنهاء خدماتهم تباعاً خلال المرحلة المُقبلة، على أن يُصرف آخر راتب لهم بداية شهر يوليو المُقبل.

وأوضحت مصادر بديوان الخدمة أن "أعداد المشمولين بإنهاء الخدمات سيحدد بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية تبعا لظروف العمل ومدى توافر كوادر وطنية بديلة"، مُشيرة إلى إنهاء خدمات نحو 3500 وافد بنهاية السنة المالية الماضية وسط ترجيحات بأن تشمل القرارات المرتقبة عدداً مماثلاً.

وذكرت مصادر مُطلعة أن "لائحة استقدام العمالة من الخارج والقرارات التنظيمية للسوق والتركيبة السكانية سترى النور قبل نهاية العام الحالي، بعد عرضها على مجلس إدارة الهيئة المفترض تشكيله قبل نهاية أكتوبر الجاري وكذلك على الجهات المختصة بما في ذلك غرفة التجارة واتحادات العمال والنقابات".

وأوضحت المصادر أن "المجلس سيكون برئاسة وزير الشؤون وعضوية مديرعام الهيئة و4 أعضاء من الجهات الحكومية على ألا تقل درجة كل منهم عن وكيل وزارة مساعد بالإضافة إلى 3 من ذوي الخبرة"، متوقعة صدور قرارات "تُشدد على عمر الاستقدام بحيث لا يتجاوز الـ 60 عاماً مع استثناء مهن معينة".

ترشيحات:

عاجل.. سهم "كيبكو" يُسجل أدنى مستوياته في 10 سنوات

عاجل.. بورصة الكويت تتراجع لأدنى مستوى خلال 4 أشهر

موجات بيعية تجتاح أسواق الخليج