TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة: 3.08 جنيه سعر الفتح لسهم جلوبال تليكوم.. اليوم

البورصة: 3.08 جنيه سعر الفتح لسهم جلوبال تليكوم.. اليوم
جلوبال تليكوم القابضة

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية إلغاء كافة العمليات المنفذة على الورقة المالية جلوبال تليكوم القابضة خلال جلسة الخميس الماضي.

وأضافت البورصة في اليوم الأحد، أنه تقرر أن يكون سعر فتح جلسة اليوم 3.08 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تليكوم، الخميس الماضي، إن فيون قررت سحب عرضها لجي تي إتش للاستحواذ على أصولها في باكستان مقابل 2.55 مليار دولار.

وقالت جلوبال تليكوم القابضة سبتمبر الماضي، إنه من الممكن عدم الموافقة على العرض الحالي المقدم من فيون.

وقالت جلوبال تليكوم القابضة في يوليو الماضي، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وتشير آراء محللي قطاع الاتصالات لمباشر إلى أن العرض المقدم من فيون يعد أكبر من السعر السوقي للسهم بنحو 25%، بالإضافة إلى وصول القيمة العادلة لنحو 6 جنيهات، فضلاً عن وجود احتمال بتوزيعات بنحو 3.5 جنيه للسهم.

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر الماضي، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تيلكوم القابضة في أبريل الماضي، إن شركة فيون، المساهم الرئيسي بها، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بسحب عرض الشراء الإجباري على أسهمها.

وعزت فيون، سبب سحبها لعرض الشراء الإجباري؛ نظراً لمرور الوقت دون الحصول على الموافقة على عرضها.

وفي مايو الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة جلوبال تيلكوم القابضة على الترخيص للدخول في زيادة مؤقتة تبلغ 100 مليون دولار لعقد القرض الدوار الحالي مع شركة فيون.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.

ترشيحات

فيون تخيب آمال مستثمري جلوبال تليكوم مع استبعاد تقديم عرض جديد

فيون تُلمح لإمكانية سحب عرضها لجلوبال تليكوم