TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تُثبت تصنيفات "بنك وربة" بنظرة مُستقبلية مُستقرة

"فيتش" تُثبت تصنيفات "بنك وربة" بنظرة مُستقبلية مُستقرة
أحد فروع البنك
بنك وربة
WARBABANK
0.00% 184.00 0.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة التصنيف الائتماني "فيتش"، كافة تصنيفات بنك وربة المُدرج ببورصة الكويت، مع نظرة مُستقبلية مُستقرة.

وأوضح البنك في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أن الوكالة ثبتت تصنيفات عجز المصدر عن السداد طويل الأجل عند "+A"، وقصير الأجل عند "F1"، والدعم عند "1"، وأرضية الدعم عند "+A"، والجدوى المالية عند "-BB".

وبحسب التقرير، فإن منح بنك وربة تصنيف عجز المصدر عن السداد طويل الأجل درجة "+A" يأتي مُتسقاً مع تصنيف أرضية الدعم عند "+A" أيضاً، وهذا يأخذ في الاعتبار قدرة واستعداد الحكومة لتقديم دعم للبنك.

كما يعكس التصنيف القدرة الكبيرة لدولة الكويت على تقديم الدعم خلال تصنيفها الائتماني المرتفع (AA / مُستقرة).

وترى "فيتش" وجود احتمالات كبيرة جداً أن يتم تقديم الدعم من الحكومة الكويتية إلى جميع البنوك المحلية المُصنفة عند الحاجة بغض النظر عن درجة الامتياز وهيكل الملكية وتاريخ الدعم.

أما بخصوص تصنيف البنك بالنسبة للجدوى المالية عند "-BB"، ترى "فيتش" أن التصنيف يعكس الحصة السوقية للبنك والرغبة المُرتفعة للمخاطر مقارنة بمنافسيه والاعتماد المرتفع على التمويل المؤسسي فضلاً عن انخفاض الربحية ونسب رأس المال الأساسية مقارنة بمنافسيه.

كما يضع تصنيف الجدوى المالية في الاعتبار فريق الإدارة ببنك وربة الذي يتمتع بالكفاءة وكذا البيئة التشغيلية المُستقرة في دولة الكويت.

ونوه التقرير إلى أن تواجد بنك وربة صغير نسبياً ولكنه في نمو مُستمر حيث بلغت حصته السوقية 3.3% من حيث الأصول كما في نهاية النصف الأول من العام الجاري.

وترى "فيتش" أن البنك لديه إدارة مخاطر ومعايير تأمين جيدة يدعمها الإشراف الرقابي القوي، مع مؤشرات جودة أصول كافية وتمتع البنك بأقل نسبة من بين البنوك الأخرى من حيث انخفاض قيمة التمويل.

ترشيحات:

24 أكتوبر.. عمومية "وربة" تناقش زيادة رأسمال البنك

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "وربة" 50%