TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نيابة ومحاكم رأس الخيمة تتفاهمان مع الأوراق المالية وسوق أبوظبي

نيابة ومحاكم رأس الخيمة تتفاهمان مع الأوراق المالية وسوق أبوظبي
تهدف المذكرتان لتحقيق الربط الإلكتروني وتبادل البيانات والمعلومات

رأس الخيمة – مباشر: وقعت دائرة محاكم رأس الخيمة والنيابة العامة برأس الخيمة مذكرتي تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتهدف المذكرتان لتحقيق الربط الإلكتروني وتبادل البيانات والمعلومات لتبسيط الإجراءات بالعمل وخدمة المتعاملين وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات وتبادل الخبرات والمعارف بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقع عن دائرة المحاكم المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس الدائرة وعن دائرة النيابة العامة المستشار حسن سعيد محيمد النائب العام لإمارة رأس الخيمة وعن هيئة الأوراق المالية والسلع الدكتور عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة وعن سوق أبوظبي للأوراق المالية راشد البلوشي الرئيس التنفيذي للسوق.

وقال رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، إنه تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء يأتي توقيع مذكرتي التفاهم مع الهيئة والسوق في إطار الخطة الاستراتيجية ولفتح آفاق التعاون الاستراتيجي مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة ولتعزيز علاقات الشراكه وتوحيد الجهود المشتركة لخدمة المتعاملين بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب.

ومن جهته أوضح دائرة النيابة العامة، أن النيابة العامة برأس الخيمة تحرص على بناء علاقات استراتيجية فعالة لتحقيق توجهات حكومة رأس الخيمة والعمل على تبسيط الإجراءات وتسهيل التواصل والتنسيق المشترك مع الجهات المختلفة من خلال إبرام مذكرات التفاهم.

وأضاف المستشار حسن سعيد محيمد، أن النيابة تعزز تحولها الإلكتروني والذكي في كافة خدماتها بالتعاون مع الشركاء.

و بدوره ذكر عبيد الزعابي أن مذكرتي التفاهم مع دائرتي المحاكم والنيابة العامة تعتبران خطوة مهمة تجسد التعاون المشترك مع الجهات الحكومية بما يخدم جمهور المتعاملين ويحقق المصالح المشتركة التي تنعكس على الارتقاء بالعمل الحكومي وبما يحقق رؤية القيادة الحكيمة بالدولة.

وأضاف أن الهيئة تعمل على تقديم خدمات حكومية متميزة ومشتركة وتحرص على التواصل وتسهيل الإجراءات مع كافة الجهات.

ومن جهته أكد راشد البلوشي، أن هذه الخطوة جاءت ضمن جهود تعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة بعمل السوق و في إطار مساعي السوق نحو تحقيق الربط الإلكتروني مع مختلف الجهات ذات العلاقة بما يتماشى مع المساعي المشتركة لدفع مسيرة التحول الرقمي الذي تشهده الدولة.