TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يتابع تطبيق التأمين الصحي الشامل وقوائم الانتظار..ومبادرة فيروس "سي"

السيسي يتابع تطبيق التأمين الصحي الشامل وقوائم الانتظار..ومبادرة فيروس "سي"
الرئيس السيسي خلال الاجتماع برئيس الحكومة ووزراء الصحة والتضامن ورؤساء المركزي للمحاسبات والمخابرات العامة والرقابة الإدارية

القاهرة – مباشر: تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد حكومي جهود تطوير منظومة الرعاية الصحية على مستوى الجمهورية والاستعدادات الجارية لإطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، فضلاً عن آخر مستجدات مبادرة المسح الشامل لفيروس "سي" والأمراض غير السارية، ومبادرة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة.

وأفادت رئاسة الجمهورية في بيان، بأن الرئيس اجتمع مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والمستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وشريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجّه باستمرار جهود تطوير منظومة الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تمهيداً لإطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، مع مراعاة تقييم ومراجعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لضمان كفاءة عمل المنظومة.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي وجّه بضرورة استمرار التنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة لمتابعة تنفيذ المبادرة القومية للمسح الشامل لفيروس "سي" والأمراض غير السارية، بما يساهم في القضاء على هذا المرض بين المواطنين، فضلاً عن الاستفادة من نتائج هذا المسح في إطار خطط الدولة للتصدي للمخاطر التي قد تهدد صحة الإنسان المصري، ودراسة سبل التعامل معها.

ووجه الرئيس بالاستمرار في تنفيذ مبادرة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة، بما يساهم في رفع الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة الفئات الأكثر احتياجاً.

وذكر السفير بسام راضي أنه تم خلال الاجتماع استعراض جهود الحكومة لتطوير منظومة الرعاية الصحية، حيث أشارت وزير الصحة إلى أنه يتم حالياً تنظيم قوافل طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية للمناطق والقرى الأكثر احتياجاً، تتضمن كافة الخدمات الصحية.

وتم استعراض آخر الإحصائيات الخاصة بمبادرة إجراء المسح الشامل لفيروس "سي" والأمراض غير السارية، حيث تخطى عدد المترددين على مراكز المسح في محافظات المرحلة الأولى ما يزيد على مليوني مواطن.