TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: السعودية تبدأ في 700 مشروع خلال الأشهر المقبلة

مسؤول: السعودية تبدأ في 700 مشروع خلال الأشهر المقبلة
صورة أرشيفية لمعرض البناء السعودي

الرياض -مباشر: قال مدير عام التسويق في "شركة معارض الرياض المحدودة"، محمد بن سليمان آل الشيخ، أن السعودية تشهد حالة من تعزيز الثقة الدولية المتنامية بصناعة البناء والإنشاء، مبيناً أن المملكة تحتضن حالياً مشاريع بقيمة 284.3 مليار دولار أميركي.

وأشار محمد بن سليمان آل الشيخ، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أنه من المتوقع بدء العمل فيما يزيد على 700 مشروع بالمملكة في الأشهر المقبلة، على أن تستكمل قبل حلول العام 2022.

تأتي تصريحات آل الشيخ، بالتزامن مع الاستعداد لإطلاق "معرض البناء السعودي 2018" في الفترة بين 22-25 أكتوبر الجاري، هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية " التي تُعنى بزيادة الصادرات السعودية غير النفطية والانفتاح على الأسواق العالمية.

ونوه البيان، إلى الحدث يقام في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار نحو سوق معدات البناء السعودي المتوقع أن يحقق نمواً سنوياً مركباً بمعدل 3.1% في الفترة بين عامي 2017 و2022.

وسيتم خلال المعرض، مناقشة أبرز الفرص الاستثمارية الناشئة بالتزامن مع زيادة قيمة الاعتمادات المالية ومخصصات المقاولات للطرق والجسور بالمملكة إلى 3.5 مليار دولار خلال العام الجاري، تماشياً مع جهود تعزيز النمو الاقتصادي بعيداً عن النفط لتحقيق "رؤية المملكة 2030".

والجدير بالذكر، أن "معرض البناء السعودي 2018" يقام بالتزامن مع "المعرض السعودي لتكنولوجيا الحجر 2018" و"معرض سلسلة معدات ومصانع وماكينات ومركبات التشييد 2018".

ومن المقرر، أن يجمع المعرض 512 شركة عارضة من 32 دولة مشاركة، وسط توقعات باستقطاب أكثر من 15 ألف زائر للمشاركة في جدول حافل بالعروض وورش العمل التفاعلية.