TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الوافدون تخطوا 80% من القوة العاملة في الكويت

تقرير: الوافدون تخطوا 80% من القوة العاملة في الكويت
التوظیف في القطاع العام ارتفع بنسبة 2.9% في يونيو 2018

الكويت - مباشر: ذكر تقرير حديث لبنك الكويت الوطني، أن عدد العاملين الوافدين تخطوا نسبة الـ80% من القوة العاملة في الدولة.

وأوضح بنك الكويت الوطني، الیوم السبت، أن معدل نمو توظیف الوافدین تحسن بعد بلوغه مستویات متدنیة خلال الأعوام الـ3 الماضیة، مسجلاً زيادة 3% في یونیو الماضي، لیشكل الوافدون أكثر من 80% من القوة العاملة في الكویت، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأفاد البنك، أن التوظیف في القطاع العام، والذي یعتبر العنصر الأساسي للقياس، ارتفع بنسبة 2.9% في يونيو 2018، على أساس سنوي، فیما یستمر نمو التوظیف في القطاع الخاص بوتیرة أقل بنحو 0.5% على أساس سنوي.

وأشار المصرف، إلى أن هناك بعض المؤشرات السلبیة في الاقتصاد الكويتي، مثل ضعف نمو الأجور وتراجع نمو الأقتراض الشخصي وتناقص عدد أسر الوافدین.

ولكن في الوقت نفسه، وأكد على أن النظرة المستقبلية المتفائلة للآفاق المستقبلیة للاقتصاد، ساعدت على ارتفاع الإنفاق الاستھلاكي خلال الربع الثاني مدعوما بزیادة الإنفاق الحكومي وإرتفاع أسعار النفط، مبینا أن تحسن توقعات التوظیف یعتبر عاملا مھما، خاصة مع بدء تلاشي تأثیر إجراءات التقشف خلال العامین الماضیین على النمو الاقتصادي.