TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات قطر غير النفطية ترتفع بأكثر من 26% خلال أغسطس

صادرات قطر غير النفطية ترتفع بأكثر من 26% خلال أغسطس
تصدر سلطنة عمان قائمة الدول المستقبلة للصادرات القطرية غير النفطية خلال شهر أغسطس لعام 2018

الدوحة - مباشر: كشف تقرير غرفة قطر ارتفاع الصادرات غير النفطية للدولة بأكثر من 26%خلال شهر اغسطس 2018، على أساس سنوي.

وذكر تقرير غرفة قطر، اليوم السبت، أن قيمة الصادرات غير النفطية بلغ 2.3 مليار ريال في شهر أغسطس الماضي، مقارنة بـ1.8 مليار ريال خلال نفس الشهر من العام السابق، وبنسبة زيادة بلغت نحو 26.1%، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وكشف التقرير الشهري، أن اغسطس الماضي شهد إصدار 2477 شهادة منشأ، من بينها 2173 شهادة نموذج عام، و128 شهادة موحد لدول مجلس التعاون "صناعية"، وشهادة واحدة لدول مجلس التعاون "حيوانية"، و149 شهادة منشأ عربية موحدة، و26 شهادة منشأ للأفضليات.

وأكد مدير عام غرفة قطر، صالح بن حمد الشرقي، أن مواصلة الصادرات غير النفطية نموها وانتشارها الواسع، عبر تزايد عدد الدول التي تتجه إليها تلك الصادرات من شهر إلى آخر، تعكس كفاءة المنتج القطري الصناعي وتنوعه ومقدرته على المنافسة في الأسواق العالمية.

وذكرت غرفة قطر، أن الصادرات الدولة غير النفطية توجهت إلى 59 دولة خلال شهر اغسطس 2018، مقارنة بـ60 دولة خلال شهر يوليو الماضي، منها 11 دولة عربية بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي، و16 دولة أوروبية بما فيها تركيا.

كما تضمنت قائمة الدولة المستقبلية للمنتجات القطرية 18دوله آسيوية عدا الدول العربية، و11 دولة إفريقية عدا الدول العربية، ودولتان من أمريكا الشمالية ودولة واحدة من أمريكا الجنوبية.

وأظهر التقرير، تصدر سلطنة عمان قائمة الدول المستقبلة للصادرات القطرية غير النفطية خلال شهر أغسطس لعام 2018، بإجمالي صادرات بلغت 800.4 مليون ريال، ما يمثل 35.3% من إجمالي قيمة الصادرات القطرية غير النفطية خلال ذات الفترة.

وجاءت هونج كونج بالمركز الثاني، باستقبال إجمالي صادرات بلغ 301.4 مليون ريال، ما يعادل 13.3% من صادرات الدولة العربية خلال أغسطس.

وفي المركز الثالث، جاءت بلجيكا التي بلغت قيمة الصادرات إليها 164.7 مليون ريال، وبنسبة 7.3%، وحلت سنغافورة في المركز الرابع بقيمة صادرات بلغت 160.3 مليون ريال، بنحو 7.1% من إجمالي الصادرات غير النفطية القطرية.

ترشيحات

قطر..الصادرات غير النفطية تسجل نمواً قياسياً في "يوليو"

صادرات قطر غير النفطية ترتفع 15% خلال الربع الأول