TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الداخلية السعودية تستنكر الاتهامات الزائفة للمملكة بقضية خاشقجي

الداخلية السعودية تستنكر الاتهامات الزائفة للمملكة بقضية خاشقجي
جمال خاشقجي

الرياض - مباشر: أكد وزير الداخلية السعودي شجب المملكة واستنكارها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة وتهجم على المملكة على خلفية قضية اختفاء المواطن جمال خاشقجي.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، إن ما تم تداوله بوجود أوامر بقتل المواطن جمال خاشقجي هي أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة تجاه حكومة المملكة المتمسكة بثوابتها وتقاليدها والمراعية للأنظمة والأعراف والمواثيق الدولية، وفقاً لموقع وزارة الخارجية.

ونوه وزير الداخلية، بالتعاون مع السلطات في تركيا من خلال لجنة التحقيق المشتركة وغيرها من القنوات الرسمية، مبيناً أهمية دور وسائل الإعلام في نقل الحقائق وعدم التأثير على مسارات التحقيق والإجراءات العدلية.

كما شدد على حرص المملكة التام على مصلحة مواطنيها في الداخل والخارج وحرصها بشكل خاص على تبيان الحقيقة كاملة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي.

ورحب مصدر سعودي مسؤول، أمس الجمعة، بما أعلنته رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين الشقيقين للكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد صرح خلال حواره الأخير مع وكالة بلومبيرج، بأن السعودية لا تحتجز الصحفي جمال خاشقجي في سفارتها بتركيا.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس، الخميس الماضي، أن السعودية توصلت لاتفاق مع تركيا، لتشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق بواقعة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.