TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" بالسعودية ماضٍ قدماً

مسؤول: مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" بالسعودية ماضٍ قدماً
ومن المقرر أن يقام مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري

الرياض - مباشر: أكد المتحدث باسم مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، أن الحدث الذي سيقام على أرض المملكة العربية السعودية في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، سيمضي قدماً على الرغم من انسحاب بعض المتحدثين والشركاء.

وقال المتحدث باسم المؤتمر، اليوم الجمعة: "في حين أنه من المخيب للآمال انسحاب بعض المتحدثين والشركاء، فإننا نتطلع قدما إلى الترحيب بآلاف المتحدثين ومديري الجلسات والضيوف من كل أنحاء العالم في الرياض في الفترة من 23-25 أكتوبر"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وذكرت تقارير صحفية أن وزير الخزانة الأمريكي سيحضر مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، والذي يقام المملكة العربية السعودية نهاية الشهر الجاري، في الوقت الذي أفادت مصادر بالبنك الدولي عدم تمكن حضور رئيسه بسبب تضارب المواعيد.

وقررت وكالة "بلومبيرج" اليوم أيضاً، الانسحاب من مؤتمر الاستثمار السعودي، ضمن عدد من وكالات الإعلام، على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

يأتي ذلك، في الوقت الذي رحب مصدر سعودي مسؤول بما أعلنته تركيا عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين الشقيقين للكشف عن ملابسات اختفاء المواطن السعودي جمال بن أحمد بن حمزة خاشقجي في مدينة إسطنبول.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان قد قال في حوار مع وكالة "بلومبيرج" تعليقاً على قضية اختفاء جمال خاشقجي: "نسمع عن إشاعات حول ما حدث، هو مواطن سعودي ونحن حريصون جدًّا على معرفة ما حدث له، وسوف نستمر في محادثتنا مع الحكومة التركية لمعرفة ما حدث لجمال".

وكان مؤتمر الاستثمار السعودي، قد ذكر في بيان بـ27 سبتمبر الماضي، أنه من المقرر مشاركة أكثر من 100 شخصية من أبرز قادة الأعمال والمبتكرين كمتحدثين في مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018.

ترشيحات

الحاضرين والغائبين بمؤتمر "مستقبل الاستثمار" السعودي

السعودية رسمياً ترحب بتجاوب تركيا بشأن "الفريق المشترك" بخصوص "خاشقجي"

تعرف على موقف السعودية الرسمي من اختفاء جمال خاشقجي