TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

مباشر: واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيطرته على اهتمامات الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، بعد انتقادات عنيفة ومتكررة وجهها لبنك الاحتياطي الفيدرالي ألقت بظلالها على خسائر حادة لأسواق الأسهم العالمية.

ووصف ترامب الفيدرالي الأمريكي بـ"الجنون" بسبب سرعة وتيرة رفع معدل الفائدة ومخاوف الرئيس من أثر ذلك على إبطاء النمو الاقتصادي المتسارع في البلاد.

ومن جانب آخر، خفضت أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خاصة بعد خفض صندوق النقد الدولي توقعاته بشأن النمو الاقتصادي العالمي لأول مرة منذ عام 2016.

احتياطي النقد الأجنبي للصين يتراجع لأدنى مستوى بـ14 شهراً

انخفض احتياطي الصين من النقد الأجنبي خلال سبتمبر الماضي لأدنى مستوى في 14 شهراً مع التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

ألفابت تغلق جوجل بلس بعد اختراق بيانات 500 ألف حساب

قالت شركة ألفابت إنها ستغلق موقع جوجل بلس بعد أن اكتشفت خطأً به يمنح أطرافاً ثالثة إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدم الخاصة.

صندوق النقد يخفض تقديرات النمو الاقتصادي العالمي للمرة الأولى منذ2016

خفض صندوق النقد الدولي تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي للعام الجاري للمرة الأولى منذ أكثر من عامين؛ نتيجة تصعيد التوترات التجارية والاضطرابات في الأسواق الناشئة.

صندوق النقد: التضخم في فنزويلا سيرتفع لـ1.38 مليون بالمئة

توقع صندوق النقد الدولي أن يرتفع معدل التضخم في فنزويلا إلى مستوى 1.37 مليون بالمئة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك مع فشل الحكومة في التصدي لعجز الموازنة.

وكالة الطاقة تناشد أوبك للتدخل لإنقاذ سوق النفط

قال رئيس وكالة الطاقة الدولية، إن سوق النفط دخلت إلى "منطقة الخطر" مع تشديد سوق الخام، مناشداً أوبك ومنتجي الخام الآخرين بضرورة التحرك.

لمخالفة مبادئها الأخلاقية.. جوجل تنسحب من المنافسة على مشروع للبنتاجون

قررت شركة "جوجل" التابعة لألفابت عدم المنافسة على عقد "البنتاجون" الخاص بالحوسبة السحابية والذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار، قائلة إن المشروع قد يتضارب مع مبادئها الأخلاقية الجديدة.

باكستان تخفض قيمة عملتها قبل طلب قرض من صندوق النقد

قررت باكستان تخفيض قيمة عملتها في مسعى للحصول على خطة الإنقاذ المالي الدولية الثالثة عشرة في البلاد منذ أواخر الثمانينات، وذلك في محاولة لتحقيق الاستقرار لاقتصاد إسلام باد.

صندوق النقد يحذر من الارتفاع الحاد لأسعار الأسهم والعقارات عالمياً

حذر صندوق النقد الدولي من أن المستثمرين يتجاهلون خطر احتمالية تشديد الأوضاع المالية بشكل حاد، ما قد يدفع لوقوع صدمة في الاقتصاد العالمي.

بي.بي تتوقع تقلبات شديدة بأسعار النفط بسبب إيران

قال الرئيس التنفيذي لشركة "بي.بي" إن حالة عدم اليقين المحيطة بصناعة النفط الإيراني قبل تطبيق العقوبات الأمريكية قد تؤدي لتقلب شديد بالنسبة لأسعار النفط.

مستشار ترامب: الأسواق الناشئة الخطر الأكبر على الاقتصاد الأمريكي

قال مستشار اقتصادي للرئيس دونالد ترامب، إن الهبوط الحاد في الأسواق الناشئة هو "الخطر الأكبر" على الاقتصاد الأمريكي وليس التضخم المحلي.

ترامب يصف الفيدرالي بـ"الجنون" بسبب التشديد النقدي

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بنك الاحتياطي الفيدرالي أصبح "مجنوناً" نتيجة للتشديد النقدي الذي ينفذه البنك المركزي الأمريكي.

منوشين: الحركة التصحيحية بالأسواق الأمريكية ليست مفاجئة

قال وزير الخزانة الأمريكي إن الاضطراب الأخير في البورصة الأمريكية كان مجرد حركة تصحيحية وليس انعكاساً لمشكلة نظامية أوسع.

أوبك ترفع إنتاج النفط 132 ألف برميل بقيادة السعودية

ارتفع إنتاج منظمة أوبك من النفط في الشهر الماضي بمقدار 132 ألف برميل يومياً، بقيادة عربية من جانب السعودية وليبيا.

أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العامين الحالي والمقبل، بينما رفعت توقعات المعروض من الخام من خارجها بالفترة نفسها.

تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة خلال سبتمبر

 تباطأ التضخم في الولايات المتحدة على أساس شهري وسنوي خلال سبتمبر الماضي، مع تراجع تكاليف الطاقة.

ترامب يلوم الفيدرالي على الخسائر الحادة للأسهم الأمريكية

واصل الرئيس دونالد ترامب انتقاد الاحتياطي الفيدرالي، مشيراً إلى أن البنك هو المتسبب في الانخفاض الكبير للأسهم في هذا الأسبوع.

البرلمان الإيطالي يُقر مستهدف عجز الموازنة للعام المقبل

صوّت البرلمان الإيطالي لصالح الإطار التنظيمي للموازنة المالية للحكومة الإيطالية الشعبوية والتي تتضمن مستهدف عجز الموازنة إلى الناتج الإجمالي المحلي عند مستوى يتجاوز رغبة الاتحاد الأوروبي.